قيل وقال

امرأة مصابة بـCovid-19 تلد توأماً... "فيروس" وكورونا"

31 مارس 2020

فاجأت امرأة مكسيكية مصابة بالمرض الناجم عن التقاط عدوى فيروس كورونا المستجد الجميع بوضع طفلين توأم أطلقت عليهما اسمي فيروس وكورونا بحسب ما جاء في تقرير لموقع World News.

واشار الموقع إلى أن الطفلين يتمتعان بصحة جيدة رغم إصابة الأم، 34 عاماً. ونقل عنها قولها إنها لم تختر اسمي الطفلين من قبل إلى ان اقترح عليها طبيب في المستشفى أن تستوحيهما من الأجواء التي يشهدها العالم.

ورغم أن الطبيب قال هذا على طريق المزاح، إلا أن المرأة نفذت نصيحته من دون تردد. ويشار إلى أن جدلاً دار مؤخراً حول ما إذا كان الفيروس ينتقل من الأم المصابة إلى الجنين.

وجاء هذا على خلفية إصابة مولود صيني بالعدوى بعد مرور 36 ساعة من ولادته. وعلى إثر هذا قام فريق من مستشفى تشونغنان التابع لجامعة ووهان الصينية بإجراء أول دراسة في هذا الاتجاه.

وطرح الفريق عدة فرضيات منها احتمال انتقال العدوى في الرحم عبر المشيمة أو خلال عملية الولادة بسبب سوائل الأم أو عن طريق الاتصال عن قرب بين الأم والطفل.

وفي المقابل وجدوا أن الأمهات اللواتي أنجبن بطريقة الولادة القيصرية لم ينقلن العدوى إلى المواليد. وخلصوا إلى أن كورونا المستجد لا ينتقل من الأم المصابة بالفيروس إلى جنينها عبر المشيمة خلال الثلث الأخير من الحمل.