مجوهراتك... هكذا تهتمين بها لتمنعي نقلها العدوى إليك

01 أبريل 2020

يعتبر الاهتمام بالنظافة الشخصية من القواعد الاساسية التي تساعد على الوقاية من خطر الاصابة بالمرض الناتج عن فيروس كورونا المستجد COVID-19. لكن لا يكفي العناية بها بل يجب ايضاً الاهتمام بتعقيم المقتنيات ومنها المجوهرات.

وبحسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية يمكن هذا الفيروس ان يبقى حياً على الأسطح المختلفة لمدة تتراوح بين ساعات قليلة وعدة أيام. ولهذا السبب دعت من خلال موقعها الرسمي على الانترنت الى تنظيف الأسطح والمواد بشكل منتظم.

ولهذه الغاية ننصحك بأن تقومي بتعقيم مجوهراتك لأنها تشكل بيئة مناسبة لنمو الجراثيم والفيروسات ومن الممكن أن تسبب انتقال إليك العدوى.

وهو ما شددت عليه الطبيبة الفرنسية آن كريستين دولافال في حديث لموقع e-santé.fr وذكرت أنه من الضروري تنظيف هذه القطع بشكل دوري وكل على حدة.

ونبهت الى ضرورة وضع القفازات قبل ذلك واستخدام صابون معقم ومضاد للبكتيريا الضارة. وأشارت إلى أنه من المهم ايضاً نقع المجوهرات في مادة مطهرة.

وأضافت أن هذا لا يغني أبداً عن اتباع الخطوات التي أوصت بها المنظمة وأبرزها غسل الدين جيداً بالماء والصابون واعتماد مبدأ التباعد الاجتماعي وتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطاس.