بعد تكفل رجل أعمال مغربي به.. نجل محمد عبد المطلب: لا أريد العودة إلى مصر

القاهرة (لها) 08 أبريل 2020

بعد استغاثة نور نجل الفنان محمد عبد المطلب خلال إقامته بالمغرب، إثر طرده من مسكنه وتشرده في الشارع، توصلت نقابة المهن السينمائية برئاسة مسعد فودة معه لحل الأمر.

وأكّد نور في تصريحات صحافية أنه يواجه صعوبة في العودة إلى مصر بسبب بعض الإجراءات الخاصة بالسفر، وأكد أنه لا يريد العودة إليها، رغم أن فيها كل ذكرياته مع والده وإخوته وأبنائه.

وأضاف: "أريد أن أكمل ما تبقى من حياتي في المغرب التي عشت بها أكثر من 30 عاماً، ووجدت من أهلها بالغ الاحترام والتقدير في المعاملة".

وكان المخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية صرّح قائلاً: "الحمد لله تم التواصل مع نور محمد عبدالمطلب عن طريق رجل الأعمال والصديق محمد أبو صفيحة، وسوف يتكفل به في هذه الأزمة، كل الشكر له ولاتحاد الفنانين العرب ورئيسه مسعد فودة".

يُذكر أنَّ نجل الفنان الراحل محمد عبدالمطلب استغاث بالملك المغربي محمد السادس، بعد أن طُرد إلى الشارع من قبل أصحاب الشقة التي كان يعيش فيها.

وأوضح في مقابلة مع قناة "شوف" المغربية، أنَّه أصبح شريدًا في الشوارع المغربية وهو متخطي عامه الثمانين، ولا يجد مكاناً يعيش فيه بعد أن طُرد من قبل زوجة صاحبه المتوفى، الذي كان قد أعطاه الشقة التي كان يعيش فيها لمدة 12 عاماً.

وطلب نور من الملك محمد السادس، أن يشمله بعطفه ورعايته بأن يوفر له مكان يعيش فيه، نظرا لأنه ممنوع من دخول مصر ويتمنى أن يدفن في الدار البيضاء.