ما حقيقة نقل مي شدياق عدوى كورونا إلى أشخاص آخرين؟

09 أبريل 2020

استعاد عدد من الحسابات الناشطة على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" تغريدة نشرتها الإعلامية والوزيرة اللبنانية السابقة مي شدياق على حسابها على "تويتر" وأعلنت من خلالها شفاءها من المرض الناتج عن إصابتها بعدوى فيروس كورونا.

وكتبت: "تلقيت بفرح أن نتيجة فحص كورونا جاءت سلبية للمرة الثانية أشكر الله إني شفيت تماماً".

وردت على شائعة أشارت إلى أنها نقلت العدوى إلى أحد عمال التوصيل أو الدليفيري وأضافت: "لكن محبي الأخبار المفبركة تسلوا بنسب خبر لـ"ليبانون فايلز" عن عامل دليفيري أصبته بالعدوى ونقلها لسكان آخرين في كاب سور فيل".

وتابعت: "ليطمئن هؤلاء أنا لا أشتري أغراض المنزل بل أختي ونتائجها أصلاً سلبية". ويشار إلى أن شدياق كشفت قبل ذلك إصابتها بالمرض. وأعلنت هذا في بيان جاء فيه: "بعد عودتي من العاصمة الفرنسية باريس في الأسبوع الماضي، ظهرت لدي بعض الأعراض المشابهة لأعراض الإصابة بفيروس الكورونا ما استدعى الزامي فوراً بالحجر المنزلي".

وأضافت: "أجريت نهار السبت فحوصات طبية في مستشفى أوتيل ديو (في بيروت) للتأكد من سبب الأعراض. وبعد ظهور نتائج التحاليل منذ قليل، طلب مني التوجه إلى المستشفى للعلاج بعد تأكيد اصابتي بالفيروس. وأشير إلى أن حالتي ليست حرجة وسأنضم قريباً انشالله الى لائحة المتعافين من فيروس كورونا".

ودعت في حديث أدلت به لصحيفة "النهار" اللبنانية إلى توخي الحذر والقيام بالاجراءات الوقائية اللازمة وخصوصاً بعد العودة من الخارج.