بالفيديو - إعلامية مصرية تكشف إصابتها وزوجها مريض السرطان بفيروس كورونا

13 أبريل 2020

فوجئ متابعو مذيعة BBC المصرية هناء عوني بإعلان إصابتها بالمرض الناتج عن فيروس كورونا المستجد مع زوجها ابراهيم زهران الذي عانى قبل ذلك من مرض سرطان الرئة.

وقالت في لقاء مع القناة إنها عانت من أعراض شديدة مثل السعال المستمر وارتفاع درجة الحرارة والوهن الذي يمنع من النهوض بسهولة من الفراش.

وأضافت أنها شعرت بالخوف على زوجها وأنها اعتقدت أنه قد لا ينجو خصوصاً أن حالته بدأت تسوء بشكل تدريجي. ولفتت إلى أنها خضعت للعزل الصحي معه ومع ابنهما الأصغر.

وأضافت: " في بعض الأحيان لم أقدر أن ألمس جسدي وعانيت من آلام مبرحة في الجسم ومن أوجاع لا تحتمل في الظهر"، لافتة إلى أن ما زاد الأمر صعوبة هو إصابة زوجها.

وذكرت أنه تم نقله على الفور إلى المستشفى حيث ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد وأن الفريق الطبي أظهر تعاوناً كبيراً. وأردفت أنه تمت متابعة حالته بدقة مع إعطائه المضادات الحيوية في إجراء نادر في حالات الفيروس المستجد.

وأشارت إلى أنها قامت برعايته بعد ذلك في المنزل قبل أن تتعافى تماماً وأن هذا سبب مرضها وعودة بعض الأعراض إليها مجدداً. ويشار إلى أن المذيعة تبلغ الـ 43 من عمرها وهي تعمل في BBC منذ ما يزيد على 12 عاماً.