تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

خبير يحذّر – المبالغة في تناول الليمون والزنجبيل تسبب المرض

خبير يحذّر – المبالغة في تناول الليمون والزنجبيل تسبب المرض

حذّر أكاديمي روسي من المبالغة في تناول عصير الليمون مع الزنجبيل. وقال فاليري تشيريشيف وهو أحد أبرز خبراء المناعة في بلده في حديث لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" ، إن هذين المكونين اللذين يعتبران على المستوى الشعبي دواء لعلاج فيروس كورونا قد يلحقا الضرر بجهاز المناعة.

وأضاف أن الاعتقاد أنه يمكن تناول مزيج يحتوي عليهما أن يحمي من عدوى فيروس كورونا المستجد ليس سوى مجرد وهم، لافتاً إلى أن الاستعانة بالمواد المحفزة من أجل تعزيز جهاز المناعة أمر خطر.

وتابع أن منظمة الدفاع الخاصة بالجسم تصبح في هذه الحالة غير قادرة على حمايته من الهجمات الفيروسية. ويأتي هذا التصريح في ظل إقبال شديد في أسواق العالم على شراء الليمون والزنجبيل مع انتشار فيروس كورونا المستجد في معظم البلدان. وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار مبيعاتهما إلى أرقام قياسية وخصوصاً مع انتشار الكثير من المعلومات التي اعتبرها الخبير خاطئة عن فعاليتهما.

ويشار إلى أن أفضل سبل للوقاية من عدوى الفيروس بحسب منظمة الصحة العالمية، هي الالتزام بقاعدة الحجر المنزلي أولاً، ثم غسل اليدين مراراً بالماء والصابون ووضع الكمامة الطبية والقفازات في حال الخروج من المنزل، مع الحرص على الحفاظ على مسافة ابتعاد آمنة عن الآخرين.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075