فيديو طريف – تعلموا من مي حريري طريقة التبولة بالإنكليزية

20 أبريل 2020

تناقل عدد من الحسابات الناشطة على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" فيديو طريفاً للفنانة اللبنانية مي حريري.

وقدمت من خلاله طريقة تحضير طبق التبولة اللبناني باللغة الإنكليزية مع بعض الكلمات الفرنسية. وأشارت إلى أنه من الضروري قبل ذلك أن يتم شراء المكونات مثل البقدونس والطماطم وعصير الليمون.

ولفتت بذلك أنظار الكثير من المتابعين على تلك الحسابات وأثنى بعضهم على طرافتها لافتين إلى أنهم يحتاجون إلى القليل من المرح في ظل الروتين والظروف الصعبة التي يفرضها انتشار فيروس كورونا. وفي المقابل انتقد آخرون طريقتها في التحدث إليهم معتبرين أنها تنطوي على الكثير من التصنع.

ومما جاء في التعليقات: "التبولة الإنكليزية عشنا وشفنا عجيب" و"نفس طمعة التبولة بالعربي؟" و" بطلت حبا التبولة" و"إيش أطيب عربي ولا انكليزي؟".

ويشار إلى أن الفنانة أثارت الاهتمام في وقت سابق بتفاعلها مع الأوضاع الراهنة التي فرضها انتشار الوباء العالمي حيث نشرت صورة على حسابها على "إنستغرام" مع التعليق: "لطالما ابتُلي أنبياء الله ورسله بأشد أنواع الإبتلاءات وكانوا صبورين. إنها مناسبة للتمعن في أهمية التضامن والتسامح والتعاطف بيننا للتخفيف من وطأة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والصحية المتعددة ومدّ يد العون المحتاجين. إن شاء الله الأيام المقبلة ستكون أجمل وفيها حب وفرح وسلام".