زيت غريب يقوي جهاز المناعة ويخفف التوتر في الحجر المنزلي

24 أبريل 2020

مع انتشار الوباء الناتج عن فيروس كورونا المستجد يتم حالياً البحث عن أفضل الطرق لتقوية جهاز المناعة في الجسم. ويبدو أن هذا الشرط يتوفر في الكثير من المكونات الطبيعية ومنها، بحسب تقرير لموقع Femina الفرنسي زيت رافنتسارا الأساسي.

وأشار تقرير آخر لموقع Passeport Santé إلى أن استخدام هذا الزيت الذي يمكن شراؤه من المتاجر المتخصصة يساعد على تقوية القدرات الدفاعية للجسم وعلى الحد من الشعور بالتوتر.

وهو يتمتع بخصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا الضارة، إذ يمكن الاعتماد عليه للتخفيف من أعراض الزكام ومن السعال، كما أنه يعتبر مكوناً مفيداً جداً للبشرة، فيعمل على تنقيتها. ومن الممكن اللجوء إليه أيضاً للتخلص من التوتر ومن مشكلة اضطرابات النوم في مرحلة الحجر المنزلي.

وينصح بعدم استخدامه في حالات الحمل أو المعاناة من مشكلة الربو. أما في الحالات الأخرى فمن المفيد تطبيقه على المنطقة العليا من الظهر مع التدليك أو الفرك. ومن المهم أيضاً إضافته إلى وصفة مفيدة أخرى تحتوي على الزيوت.

ومن طرق الاستخدام أيضاً أن يتم وضع بضع نقاط منه على محرمة ورقية تطبق على الأنف. ومنها أيضاً إضافة القليل منه إلى الماء على النار ثم تنشق البخار.