دبي تفتح أبوابها... إجراءات وقائية وخطة تطبق على مراحل

24 أبريل 2020

ذكر تقرير لموقع "البيان" الإماراتي أن اقتصادية دبي وضعت خطة لإعادة فتح الأسواق والمراكز التجارية والأعمال في عدد من القطاعات.

وأشار إلى أن هذا سيتم مع أخذ التدابير الإحترازية والتقيد بساعات عمل محددة واتباع اجراءات تلتزم أعلى المعايير الصحية مثل التباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر.

ونشر الموقع مضمون وثيقة جاء فيها أن الخطة التي سيتم تطبيقها خلال أيام تشمل فتح مراكز التسوق والمولات ووسائل النقل والمواصلات إضافة إلى مراكز الأعمال والمقرات الإدارية للشركات والخدمات الاجتماعية والقطاع الثقافي والاجتماعي.

وأشارت إلى أنه سيسمح للمنشآت في المراكز التجارية بالعمل لمدة 10 ساعات يومياً. ونبهت إلى ضرورة عدم بقاء المتسوقين لمدة تزيد عن 3 ساعات.

وكشفت الوثيقة عن أن المرحلة الأولى من الخطة لا تشمل بعض المرافق ومنها النوادي الرياضية وغرف الملابس والصلاة وصالات السينما ومراكز الترفيه.

وشددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية داخل المراكز التجارية ومنها التعقيم لمدة 24 ساعة ووضع كاميرات حرارية لكشف الإصابات المحتملة وإلزام المتسوقين بوضع كمامات على الوجوه والقفازات في اليدين مع تحضير غرف لعزل حالات الاصابات التي يمكن أن يتم كشفها. وكشفت أنه سيتم تنظيم حملات توعية للموظفين بشأن الوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.