بعد فتح أبوابها... إغلاق محال في دبي بسبب المخالفات

27 أبريل 2020

أشار تقرير لموقع "البيان" الإماراتي إلى أن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابع لاقتصادية دبي أقدم في اليوم الأول من إعادة فتح الأسواق على إغلاق 21 محلاً.

كما وجه تنبيهاً إلى 65 منشأة تجارية وحرر مخالفة بحق 7 محال تجارية لم تلتزم بالتدابير الاحترازية التي يتم اعتمادها من أجل الحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وذكر التقرير أن المخالفات شملت عدم وضع الكمامات وعدم اعتماد قاعدة التباعد الجسدي. وأضاف أن عملية الإغلاق طالت محال كائنة في فريج المرر، النخيل، المدينة العالمية، هور العنز، السطوة، الرفاعة، السوق الكبير، الكرامة، القصيص، النهدة، البرشاء.

وذكر أن هذه المحال تقدم خدمات ترتبط بتصليح الأحذية والتجارة العامة وزينة السيارات وتجارة الألمنيوم والخدمات الفنية والخياطة والتطريز وتجارة الهواتف المتحركة والمطاحن وأدوات الورش.

وعلى إثر هذا وجهت اقتصادية دبي نداء للتجار دعتهم فيه إلى الالتزام بالتدابير الاحترازية مثل وضع الكمامات والقفازات وتطبيق قاعدة التباعد الجسدي إضافة إلى عدم الحضور في الأسواق في أوقات التعقيم. كما دعت الزبائن إلى الإبلاغ عن أي حالات أو مظاهر مخالفة للتدابير الوقائية.