VACHERON CONSTANTIN EGERIE MOON PHASE JEWELLERY أنوثة راقية تشعّ بالماس

06 مايو 2020

تسلّط مجموعة "فاشرونكونستنتان" النسائية الجديدة الضوء على براعة المجوهرات، حيث يتألق وقت ساعتها المجوهرة "إيجيري مون فايز جولري" بشلال من الماس.

في الأساطير الرومانية القديمة، كان "إيجيريا" اسم الحورية التي ألهمت إبداعاتها الفنانين والمصمّمين. في "فاشرونكونستنتان"، انتقل هذا الاسم إلى مجموعة ساعاتها النسائية الجديدة، التي تنبع جاذبيتها من مهارات تصنيع الدار الراقية والمتنوعة. تغرس صناعة الساعات الراقية التطور التقني الذي توليه الدار اهتماماً كبيراً، وإرث العروض غير المتماثلة التي ميّزت تاريخها، في حين يمنح تصميم الأزياء الراقية مجموعة ساعات "إيجيري" الأناقة والتصاميم الراقية والانتباه إلى التفاصيل والملمس الناعم. تم إثراء هذا الإلهام المزدوج الذي تجسّده النماذج الأولى في المجموعة–"إيجيري" ذاتية التعبئة، "إيجيري مون فايز"، "إيجيري مون فايز دايمندبافيه"-بفن المجوهرات الذي تُتقنه الدار.

تشكّل ساعة "إيجيري مون فايز" قبل كل شيء ترجمةً حقيقية للجمال الاستثنائي والجاذبية من حيث طلّتها الراقية التي تنساب بروعة على المعصم. تتزيّن علبتها، وهي عبارة عن دائرة مقاسها 37 ملم منحوتة بالذهب الأبيض، بـ246 ماسة لمّاعة. من جهتها، تتألق الصفوف الخمسة لسوار الساعة المتدفّق بـ 588 ماسة لمّاعة أيضاً. أما الميناء فيبدو أشبه بمنصّة عرض مضيئة تفرشها 510 ماسات لمّاعة.

مثل فساتين "الهوت كوتور"، تخبّئ ساعة "إيجيري مون فايز" في طيّاتها عالماً من التفاصيل. تعرض الأرقام المخطّطة، التي صُمّمت خصيصاً لهذه المجموعة، دقة الدانتيل،إذ تبدو مراحل القمر غنية بالماس، كما ويذكر عقربا الساعات والدقائق اللذان يحملان شكل الورقة بتلك الأدوات التي تستعملها الأنامل الذكية في مشاغل الأزياء الراقية.


تعتبر ساعة "إيجيري مون فايز" أيضاً تحيةً لإرث صناعة الساعات الذي يُثري دار "فاشرونكونستنتان"، مجسدةً حرية الدار الإبداعية كما أسلوبها وخبرتها. بالإشارة إلى العروض غير المتماثلة الموجودة منذ القرن التاسع عشر، لا سيما في شكل موانئ فرعية متداخلة، يتم إبراز مؤشر مراحل القمر خارج المركز في خط مائل خفي يتكون من شعار "فاشرونكونستنتان" وتاج تعلوه ماسة مقطّعة تقطيعة الورد.

وراء الكواليس، تقوم حركة خاصة صنعتها الدار، وهي كاليبر مراحل القمر ذاتية التعبئة 1088 L بضبط إيقاع الوقت، ويمكن مشاهدة هذه السيمفونية عبر خلفية العلبة المصنوعة من الكريستال السافيري: تبرز فوقها اللمسات النهائية ذات حِرفية "كوت دو جنيف" اليدوية والمتمثلة بميزان تأرجحي من الذهب عيار 22 قيراطاً، شفّاف ومستوحى من تصميم الشعار المالطي.