خبر سار– أسبوع الموضة للرجال في تموز وهذه طريقة العرض

08 مايو 2020

أعلن اتحاد الخياطة الراقية والموضة في فرنسا موعداً لإقامة عرض الأزياء الخاص بالرجال في شهر تموز (يوليو) 2020. ويأتي هذا بعدما أعلن في آذار (مارس) الماضي إلغاء الفعالية التي كان من المقرر إقامتها بين 23 و28 حزيران (يونيو) المقبل.

وأصدر في هذا الصدد بياناً جاء فيه: "إن التطورات التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد فرضت أخذ قرارات قوية من أجل حماية دورنا وشركائها وكل الأشخاص الذين يعملون في مجال صناعة الموضة. وبالنتيجة رأى مجلس إدارة الاتحاد أن الشروط لم تكتمل بعد لتنظيم الأسبوع الخاص بالموضة الرجالية وأسبوع الخياطة الراقية".

وأضاف: "يعمل الاتحاد بالتعاون مع أعضائه على ايجاد مشاريع بديلة". ويبدو أنه تم التوصل إلى النهاية السارة: تنظيم أسبوع الموضة الرجالي في الفترة الممتدة بين 9 و13 تموز (يوليو) 2020. وهو ما سيتيح للمصممين تحضير عروض مجموعاتهم لخريف وشتاء 2020-2021 على شكل شريط فيديو.

وبذلك يسير الاتحاد الفرنسي على خطى مجلس الموضة البريطاني والغرفة الوطنية للموضة الإيطالية اللذين أقاما عروضاً افتراضية. وفي المقابل لم يتم كشف أي معلومات عن أسبوع الخياطة الراقية وعروض الألبسة الجاهزة الخاصة بالنساء.