تناولوا هذه المكونات واخسروا الوزن من دون رجيم

15 مايو 2020

تريد الكثيرات خسارة الوزن من دون اتباع رجيم قاس ولهذا يبحثن عن الطرق والحيل التي تساعد على ذلك. وهو ما اهتمت به دراسة نشرت نتائجها في دوريةAnnals of Internal Medicine العلمية حيث كشفت أنه يمكن تناول 30 غ من الألياف يومياً أن يساعد على خسارة الوزن.

وأجرى الباحثون الدراسة على 240 متطوعاً يعانون من الوزن الزائد وتبين أن الأشخاص الذين تناولوا طيلة مدتها أطعمة غنية بالألياف تمكنوا من خسارة ما يقرب من 20 كيلوغراماً في عام واحد مقابل كيلوغرامين خسرهما الآخرون.

وبرر الخبراء هذا بأن الألياف تعزز عملية المرور المعوي بطريقة فعالة جداً وبأنها تساهم في الشعور بالشبع خلال النهار ما يحد من الرغبة في تناول العام في الفترة الفاصلة بين الوجبات ويساعد على خسارة الوزن.

كما أشاروا إلى أن هذه المكونات تؤدي دوراً مهماً في خفض مستوى السكر وفي تنظيم المؤشر الغليسمي للجسم. ولهذا السبب من المفيد جداً تناول الأطعمة التي تحتوي عليها ومنها السبانخ والهليون والجزر والبروكولي والأفوكادو والتفاح والموز والجوافة والبقوليات وبذور الشيا والقرع واللوز والبرغل والشوفان. لكن من الضروري ان يترافق تناولها مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.