إليك برنامج التجميل الطبيعي في المنزل للحفاظ على جمالك

جولي صليبا 18 مايو 2020


إن تخصيص بعض الوقت للعناية الشخصية يمنحك الشعور بالرفاهية. فلِمَ لا تحظين بإطلالة جديدة؟ يقدم لك خبراؤنا ست نصائح لنظام تجميل طبيعي بالكامل يمكنك اتباعه في المنزل باستخدام مكونات متاحة في أغلب متاجر مستحضرات التجميل العضوية. إذا كنتِ تتوقين لتحسين مظهر شعرك وبشرتك وابتسامتك، تعرفي على أفضل النصائح بالنسبة لك.

3 نصائح للجمال تقدمها إيلودي جاراموند، مؤسسة منتجع "لو تيجر" الصحي. أفكار أساسية يمكن للجميع الاستفادة منها.

تقدم إيلودي جاراموند التوصية نفسها لجميع عملائها، وهي أن أفضل برنامج للعناية بالجمال هو ذلك الأنسب بالنسبة لك. عندما تستيقظ إيلودي كل صباح، تمضي لحظات لغمر وجهها في بعض الماء المُثلج، وهي فكرة ممتازة لشد الجلد. ولتهدئة الجلد بعد هذا العلاج السريع، فإنها تستخدم رذاذ ماء الورد، ثم تضع المصل.

للحصول على أسنان أفضل، لا شيء يضاهي غسول زيت جوز الهند الذي يقضي على البكتريا ويعمل على تبييض طبقة المينا وينعش الفم. ويمكن لعشاق الجمال تجربة تفريش الأسنان بمسحوق الفحم ومعجون أسنان عضوي، للحصول على ابتسامة رائعة بحق.

خلال فترة المساء، توصي إيلودي بتدليك الوجه بحجر غواتيمالا شا (متاح للطلب في جميع سلاسل مستحضرات التجميل الكبرى)، مع زيت نباتي. وهي طريقة ممتازة لإنعاش الخلايا وإشباع الأنسجة بالأكسجين. بهذه الطريقة يتوحد لون الجلد ويكتسب الرطوبة والإشراق، فضلاً عن كونه علاجًا لطيفًا للغاية قبل الخلود إلى النوم.

3 نصائح لاتباع نظام تجميل سهل وطبيعي تقدمها ماري رويل مدربة اللياقة البدنية في منتجع وفندق مونتي-كارلو باي، إلى جانب تخصصها كخبيرة تغذية وأخصائية علاج طبيعي.

لا شيء أفضل من الحصول على شعر كثيف وصحي وناعم، ولذلك تنصح ماري بتخصيص بعض الوقت لإضفاء رونق جذاب على شعرك. الحل السحري الذي تقدمه هو زيت جوز الهند، وهو مكون بسيط يمكن العثور عليه في أية صيدلية أو متجر لبيع مستحضرات التجميل العضوية. اقلبي رأسك للأسفل وضعي الزيت بحيث يتخلل خصلات الشعر من الجذور إلى الأطراف، مع تدليك كل خصلة بأطراف أصابعك. بعد ذلك اربطي شعرك على هيئة كعكة أعلى الرأس، ولفيه بكيس سيلوفان، واحتفظي به كذلك لمدة ثلاث إلى أربع ساعات. والهدف هو أن تعمل الحرارة على تنشيط فوائد الزيت. وبعد استخدام شامبو خفيف لغسل الشعر، ستشعرين بالنتيجة الفورية: وهي شعر ناعم ولامع ومتألق. للحصول على نتائج أفضل، كرري هذه العملية مرتين أسبوعيًا.

للحصول على بشرة نضرة للوجه ولجميع أنحاء الجسم، تنصح ماري بشدة باستخدام الألو فيرا ذي المفعول السحري. الوصفة هي: 250 مل من جل ألو فيرا تُمزج مع 100 مل من زيت الأرجان مع إضافة عشر قطرات من زيت ذهب الشمس الأساسي (وهو أيضاً عامل قوي لمكافحة التجاعيد). ضعي هذا القناع كل مساء بعد الاستحمام، واستمتعي بالنتائج المبهرة في الصباح.

لا تغفلي قدميك لأنهما تستحقان اهتمامك الكامل. الطريقة في غاية البساطة، وهي دهن القدم من الإصبع حتى الكعب بزيت السمسم، وارتداء جوارب لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، ثم شطفهما بالماء النقي. إذا تم اتباع هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا، سيستفيد منها الجلد والأظافر كما ستساعد في ترطيب الأماكن الجافة.