إليك وصفة حلوى يمكن تناولها من دون الخوف من زيادة الوزن

20 مايو 2020

هل تريدين أكل الحلوى وخسارة الوزن في الوقت نفسه؟ ترين أن هذا مستحيل. إلا أنه يبدو ممكناً في حال عرفت كيف تختارين أصنافك. ولكي نساعدك نقدم لك وصفة بالشوكولا والأفوكادو يمكنك تناولها باعتدال من دون أن تكتسبي الوزن.

ومن أجل هذا تحتاجين إلى 3 حبات كبيرة من الافوكادو الناضجة، 3 إلى 6 ملاعق طعام من حليب جوز الهند، ملعقتين وسط من برش جوز الهند، ربع كوب من بودرة الكاكاو الخالية من السكر، ملعقة وسط من مستخلص الفانيليا وملعقتي طعام من العسل الصافي.

يكفي أن تقومي يمزج المكونات بواسطة الخلاط جيداً لكي تحصلي على مزيج متجانس تماماً. بعد ذلك اسكبيه في وعاء وضعيه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. وهكذا يمكنك أن تتناوليه أو أن تقدميه لأفراد عائلتك كتحلية من دون الشعور بالذنب أو الخوف من زيادة الوزن.

وتذكري أن الأفوكادو يحتوي على الأحماض الدهنية أحادية الإشباع والتي تحسن عملية الأيض وتحد من الشعور بالجوع في الفترة الفاصلة بين الوجبات.

وأشارت دراسة حديثة نشرت نتائجها في دورية Nutrition Journal المتخصصة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون نصف حبة من هذه الفاكهة خلال وجبة الغداء شهدوا تراجعاً بنسبة 40 % في رغبتهم في الأكل خلال الساعات التي تلت ذلك. ويعود السبب إلى غناها بالألياف التي تساعد أيضاً على محاربة الشوارد الحرة الضارة.