بيع حذاء شهير بنصف مليون دولار وهذه التفاصيل

20 مايو 2020

منذ إطلاق الفيلم الوثائقي The Last Dance أو "الرقصة الأخيرة" عن لاعب كرة السلة الشهير مايكل جوردن، هبت عاصفة من الاهتمام بمقتنياته. وفي هذا السياق لفت حذاؤه الرياضي الانتباه وتم شراؤه بمبلغ كبير جداً.

حدث هذا خلال جلسة بيع بالمزاد العلني أقيمت مؤخراً حيث قام أحد المشاركين بشراء الحذاء الذي يحمل توقيع اللاعب الخاص واسم Air Jordan بمبلغ يصل إلى 560 ألف دولار أميركي وهي تعد سابقة في عالم الأحذية الرياضية.

وفي هذه الصدد قال جامع القطع الثمينة جوردن جيلير في حديث إلى وكالة الأنباء الفرنسية AFP: "أعتقد أن هذا الحذاء هو الأكثر رمزية على مر عصور الرياضة ويعتبر الأغلى ثمناً في السوق في الوقت الحالي".

وأشار عملاق البيع واعادة البيع StockX إلى أن الحسابات المرتبطة بجوردن حققت رقماً قياسياً تاريخياً في ما يتعلق بعدد الزيارات.

ويشار إلى أنه تم صنع هذا الحذاء الشهير في العام 1985 وأنه حمل حينها توقيع Nike وانتعله اللاعب الشهير في الموسم الأول من بطولة NBA.

ويبدو أن سعر بيعه تخطى التوقعات حيث كان من المنتظر أن يتم شراؤه بـ 1150 ألف دولار. ويذكر أن حذاء الرياضي البريطاني رودجر بانيستير بيع قبل هذا برقم قياسي وصل إلى 409 آلاف دولار أميركي بحسب الوكالة الفرنسية.