دار Christian Dior تنطلق في الصين مع معرض "تصميم الأحلام"

21 مايو 2020

فيما تم تأجيل أو إلغاء عروض الموضة في كل أنحاء العالم تقوم دار Christian Dior بخطوة جريئة جداً حيث قررت إقامة معرضها Christian Dior: Designer of Dreams في مدينة شنغهاي الصينية.

ومن المرتقب أن يقام الحدث الذي يخترق كل الأجواء التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم عموماً وفي الصين تحديداً في متحف Long Museum West Bund في المدينة من 28 تموز (يوليو) حتى 4 تشرين الأول (اكتوبر) 2020.

وجاء في بيان أصدرته الدار مؤخراً: "بعدما جذب انتباه الكثير من زائري متحف فنون الديكور في باريس ومتحف فكتوريا وألبيرا في لندن، يعود هذا الحدث الفريد إلى الحياة في الصين حيث سيقدم قطعاً وعروضاً استثنائية".

ومن المتوقع أن يتضمن المعرض الذي ينظمه أوريول كولن حوالي 250 فستاناً تتميز بتصاميم الخياطة الراقية إلى جانب رسوم لكل من رونيه غرويو وكريستيان بيرار وأعمال فنية لفنانين صينيين تسلط الضوء على العراقة التاريخية للدار.

ومن المنتظر أن تقدم Dior عرضاً لأزيائها في 24 تموز (يوليو) 2020 لكن لم يتم التأكد من حضور مديرها العام بيدرو بكاري والمديرة الفنية لملابس النساء ماريا غارزيا شيوري بسبب منع السفر الناتج عن انتشار فيروس كورونا المستجد.