بعد عرض معركة البرث: هذا ما قاله نجوم الفن عن مسلسل "الاختيار"

22 مايو 2020

عرضت أمس (الخميس) الحلقة 28 من مسلسل "الاختيار"، التي جسدت ملحمة البرث، والتي استبسل فيها رجال الصاعقة المصرية أمام التكفيريين والإرهابيين، وشهدت استشهاد البطل أحمد منسي، وهي الحلقة التي أبكت الكثيرين وتفاعل معها عدد كبير من الفنانين على مواقع الـ"سوشيال ميديا".

الفنان محمد هنيدي كتب عبر حسابه على "تويتر": "حلقة عظيمة لملحمة عظيمة.. أبطالنا وشهدائنا هنفضل فاكرينكم دايمًا".

وعلقت الفنانة كنده علوش عبر حسابها على "تويتر" قائلة،: "إذا كانت حلقة من مسلسل ‫#الاختيار‬ مؤثرة ومؤلمة إلى هذا الحد‏، فكم من الألم ذاقه أبطال وشهداء ‫#ملحمة_البرث‬، وكيف كان وقعها على ذويهم‏.. ننحني أمام بطولاتكم وآلامكم وتضحياتكم.. ‏رحمة الله على كل الشهداء الأبطال ‏وتحية كبيرة لكل صناع هذا العمل الاستثنائي".

ونشر الفنان أحمد صلاح حسني صوره للشهيد أحمد المنسي وعلق: "بطل بكل ما تحمله الكلمة، ومثل أعلى لكل شباب مصر.. أنت وكل الرجال اللي ضحوا بأرواحهم عشان تراب مصر.. لن ننساكم".

وكتب الفنان صلاح عبدالله عبر "تويتر": "ولكنها دموعُ الفخر والتباهي بشهداءِ مصرَ وأبطالها الذين عاهدوا الله وتعاهدوا على حماية أرضها وشعبها بأرواحهم، وقالوا على لسان شهيدها الشاعر الذي لم ولن ننساه.. نحنُ أمنُ مصرَ نحميها سويًا ونصدُ كيدَ الحاقدينَ وهذا كان ‫الاختيار".‬

وعلقت دينا فؤاد: "المصريين كلهم بلا استثناء في حالة فخر واعتزاز بأولادهم الشهداء، دموعنا واحنا بنتفرج على الملحمة التاريخية دي كانت دموع فرحة، ‏فخورة إني كنت جزء من العمل التاريخي والعظيم ده.. شكرًا ليكم التاريخ مش هينسى العمل البطولي ده".

وكتب الفنان هاني رمزي عبر حسابة الخاص على "تويتر": "الله يرحم شهداء مصر الأبطال ويصبر أهاليهم ‫#مسلسل_الاختيار‬ ملحمة وطنية، تحية لكل صناعه، كلنا ‫#جيش_مصر‬ ولا يمكن ننسى العهد و#تحيا_مصر".

وقال الفنان محمد عز، والذي جسد شخصية المجند خالد علي موسى، أحد الناجين من ملحمة البرث إن تجسيد ملحمة البرث كان أقرب للحقيقة، وكان يشعر أنه في معركة حقيقية أثناء التصوير، وسعيد بردود الأفعال على المسلسل، "تجسيد ملحمة البرث تخليد لجنودنا البواسل الأبطال ودورهم الوطني تجاه بلدنا".

وتمنى الفنان أحمد زاهر المشاركة في مسلسل "الاختيار" ولو ضيف شرف، لأن ذلك العمل من الأعمال العظيمة التي تخلد في أذهان الجميع.

وقال إن المسلسل أعلى من الروح الوطنية لدى المصريين وأعاد أمجاد أبطال الجيش المصري.

وكانت أصالة أعادت تويتة للإعلامية أروى، مكتوباً فيها "مشاهدة حلقة "‫الاختيار‬" النهاردة خلتني حزينة جدا وأنا بتخيل أهالي الشهداء وهم بيشوفوا اللحظات التمثيلية للملحمة، الله يصبرهم ويرحم الشهداء الأبطال وإن شاء الله أحياء عند ربهم يرزقون".

وعلقت أصالة قائلة: "أتشاركّ مع صديقتي ذات الشّعور.. وكان مشهد الاستشهاد منّ أعظم ما يكون.. رحم الله شهداءنا جميعا وكل من دافع عن شرف أمّته وكرامة وطنه".

وقال الفنان عمرو يوسف عبر حسابه على "تويتر": "‏حلقة رائعة لملحمة عظيمة.. ملحمة البرث‬، رحم الله أبطالنا الشهداء وحمى جيش مصر العظيم".

وأعربت المطربة لطيفة عبر حسابها الخاص على "تويتر"، عن سعادتها بمسلسل "الاختيار".

وكتبت: "الأرض والعرض لها رجالها الشرفاء المؤمنين بالواحد الأحد . شهادة تقدير واحترام لكل من ساهم فى العمل التاريخي الاختيار‬".

وعبر الفنان آسر ياسين أحد المشاركين في مسلسل "الاختيار" عبر حسابه على "تويتر"، عن سعادته للمشاركة في المسلسل.

وقال: "سعيد جدًا إني كنت "‫وسط الفرسان‬"، مع بيتر ميمي وأخويا الجدع أمير كرارة لتوثيق قصة مهمة وملهمة بالشكل ده.. اللهم ارحم شهداء الوطن وقوي أبطالنا علي مواجهة الخونة أجمعين".