اليكم قائمة السلع المقرر رفع رسومها وحقيقة زيادة اسعار تذاكر الطيران في السعودية

30 مايو 2020

كشفت الهيئة العامة للجمارك عن قائمة السلع المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها اعتبارا من 10 حزيران (يونيو) المقبل، وذلك استناداً لقرار مجلس الوزراء رقم 559 وتاريخ 28 / 8 / 1441هـ.

وشملت القائمة عدداً من السلع، من بينها مواد غذائية ومنسوجات ومواد بناء ومركبات ومعدات وغيرها، وتراوحت نسب الزيادة ما بين 0.5% و15%.

ويمكن الاطلاع على القائمة كاملة عبر النقر هنا

وفي سياق متصل، نفت هيئة الطيران المدني السعودية، الأنباء المتداولة بشأن زيادة أسعار تذاكر الرحلات الجوية الداخلية، بنسبة 80%، وأعلنت استئناف الرحلات بمطاري الجوف وعرعر، ابتداءً من الاثنين المقبل.

وقال رئيس هيئة الطيران المدني، عبد الهادي المنصوري، أمس الأربعاء، في تصريح لقناة "الإخبارية"، إن "الخبر الذي تم تداوله حول زيادة أسعار التذاكر غير صحيح".

وأضح أن هناك إجراءات حوكمة تتبعها الهيئة مع الشركات التي تعتبر شريكة نجاح خلال هذه المرحلة التجريبية، مؤكدا أن تنفيذ تلك الإجراءات "لا يسعى إلى الربحية".

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني أعلنت استئناف الرحلات الجوية الداخلية على مراحل، ليشمل جميع الوجهات المحلية خلال أسبوعين؛ حيث تتضمّن المرحلة الأولى تشغيل مطارات "الملك خالد الدولي بالرياض، والملك عبد العزيز الدولي بجدة، والملك فهد الدولي بالدمام، والأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، والأمير نايف بن عبد العزيز الدولي بالقصيم، وأبها الدولي، والأمير سلطان بن عبد العزيز الدولي بتبوك، والملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي بجازان، وحائل الدولي، والملك سعود بالباحة، ونجران".

من جهتها، أعلنت شركة "طيران ناس" عن عودة عملياتها التشغيلية للرحلات الداخلية ابتداءً من يوم الأحد المقبل كمرحلة أولية إلى كل من الرياض وجدة والدمام وأبها والقصيم وتبوك وجازان وحائل والمدينة المنورة.

وأكدت الشركة أن عودة تشغيل الرحلات كافة ستخضع إلى تطبيق أعلى معايير الاحترازات الوقائية لضمان سلامة وراحة كافة المسافرين والعاملين.