خبيرة اللياقة ياسمين حسان سفيرة للاتحاد السعودي للرياضة

02 يونيو 2020

عيّن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع خبيرة اللياقة البدنية ياسمين هشام حسان سفيرة في إطار برنامج سفراء الاتحاد الرسميين ومدربة في حملة "بيتك نادي".

وتمتلك الأخيرة خبرة طويلة في العلوم البدنية ووظائف الأعضاء كما أنها تهتم بطبيعة واحتياجات اللياقة البدنية التي تختلف برأيها من شخص إلى آخر. ونقل عنها موقع Sports For All قولها: "تذهلني وظائف جسم الإنسان وكلما تعلمت وتعمقت أكثر في هذا المجال، أدركت أن كل شخص فريد من نوعه وأن أي شخصين لن يسلكا الطريق نفسها للوصول إلى أهدافهما وإن كانا يريدان بلوغ النهاية نفسها".


ويذكر أنها بدأت مسيرتها في عالم اللياقة البدنية بعد حصولها على درجة البكالوريوس في التصميم المعماري. إلا أنها لاحظت ميلها إلى الرياضة وهو ما دفعها إلى القيام بعملية تدريب ذاتي حتى بلغت الاحتراف. وهي تحمل حالياً شهادة مدربة معتمدة من الجمعية الدولية لعلوم الرياضة وشهادة مدربة شخصية معتمدة من المجلس الأميركي للتمارين الرياضية وشهادة اختصاصية علاج الإصابات الرياضية وشهادة مدربة معتمدة للمستويين الأول والثاني في رياضة الـكروس فت. كما حصلت على ثلاث شهادات تخصصية في رفع الأثقال، الجمباز والتحكيم. وفي موازاة ذلك تحرص على تطوير مركزها الرياضي تحت العلامة التجارية SBTRCT.