بعد مقتل جورج فلويد.. الفنانون المصريون والعرب ينتفضون ضد العنصرية

القاهرة - (لها) 03 يونيو 2020

شهدت الأيام الماضية تضامن العديد من المشاهير مع قضية جورج فلويد صاحب البشرة السمراء الذي قتل على يد الشرطة الأميركية، واندلعت بسببه مظاهرات عارمة في الولايات المتحدة الأميركية بعد مقتله، وحرص النجوم المصريون والعرب على توجيه رسائل ضد العنصرية.

ونشرت الفنانة السورية أصالة عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام" صورة سوداء، تضامناً مع ضحية الشرطة الأمريكية جورج فلويد، وعلقت أصالة على الصورة قائلة: "بكل أشكالها بشعة، لا للعنصرية".


ونشر أيضاً الفنان المصري خالد النبوي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي للفيديوهات والصور "إنستغرام" صورة سوداء تضامناً مع الضحية.

وأعلنت الفنانة رانيا يوسف موقفها المناهض للعنصرية من خلال حسابها الرسمي على "إنستغرام".

وكتبت: "ما حدث في أمريكا مع جورج فلويد مثال بسيط لما يحدث في كل دول العالم من عنصرية ضد اللون والدين والاسم وغيرها من العنصرية التي نقابلها يومياً من أشخاص لا يصفون إلا مرضى يعيشون بيننا ونقابلهم كل يوم".

وأضافت: "لا بد من الوقوف معاً ضد كل شخص عنصري في كل شيء كل شخص يسمح لنفسه أن يتفوه بعنصريته ضد الآخرين".

وتابعت قائلة: "أنا قررت أستخدم منصاتي الاجتماعية للتوعية ضد العنصرية بكل أنواعها، وبدعوا كل زملائي إنهم يقدموا توعية ضد العنصرية بكل أنواعها الموجودة في كل دول العالم. مهما كانت قوتك لا تستخدمها في إيذاء الاخرين".


وشاركت الفنانة درة متابعيها صورة جديدة لها عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام"، حيث كتبت قائلةً: "كلنا سواسية والحياة البشرية مهمة لاحترام اختلاف النوع والسابقات".

ونشر الفنان خالد سليم صورة جديدة عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، دعماً وتضامناً مع ضحية الشرطة الأمريكية جورج فلويد.

وكتب معلقاً: "ليس فقط حياة السود مهمة.. كل ما يهم هو الحياة! اختر اللطف، اختر الإنسانية، اختر الدعم".

وأعلنت النجمة راندا البحيري تضامنها مع المواطن الأمريكي جورج فلويد الذي راح ضحية العنف على يد شرطي أبيض في مدينة مينابولس بولاية مينيسوتا، وعلقت قائلة :"جميعنا ننزف من نفس اللون، دعم الإنسانية".