أمصال مذهلة لترطيب البشرة وتغذيتها

جولي صليبا 04 يونيو 2020

ما هو الأفضل لترطيب البشرة وتغذيتها ومعالجة مشكلاتها؟ المصل أم الكريم؟ إليك أجوبة أطباء الجلد والاختصاصيين حول هذا الموضوع.

لا شك في أن المصل هو الأكثر فاعلية بين كل مستحضرات العناية بالبشرة ويجب استخدامه ضمن الروتين اليومي. ترتكز تركيبات المصل على الماء، مع القليل من السيليكون، مما يساعدها على الانزلاق فوق البشرة.

وتوفر الأمصال نفاذاً مباشراً للمكونات إلى التجاعيد والبثور والبقع البنية، بحيث يعمل الرتينول على تحفيز تجدد الخلايا، ويؤدي الفيتامين C دوراً مهماً في الوقاية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، وتعمل مكونات التقشير مثل الحمض اللبني أو حمض الغليكوليك أو حمض ألفا هيدروكسي، على تنظيف الطبقات العلوية من خلايا البشرة، فيما بيروكسيد البنزويل وحمض الساليسيليك يصلان إلى المسام للحؤول دون طفرة البثور ومعالجتها.

الأمصال أقوى وأكثر تركيزاً من كريمات الترطيب عموماً. ولا داعي لاستعمال أكثر من نوع واحد من الأمصال بالترافق مع كريمات الترطيب. يوصى عموماً باختيار المصل المشتمل على المكونات التي تحتاج إليها بشرتك (مثل الرتينول أو الببتيدات إذا أردت تعزيز إنتاج الكولاجين؛ الفيتامين C أو الهيدروكينون للتخفيف من البقع الداكنة). استخدمي المصل قبل الخلود إلى النوم للسماح للبشرة بالاستفادة من المكونات لأطول وقت ممكن. وفي الصباح، استخدمي الحاجب الشمسي ومضادات التأكسد.


جربي الأنواع التالية:

CHANEL Le Lift Serum

Dior Capture Totale C.E.L.L. Energy Super Potent Serum

Sisley Phyto-Blanc Le Concentré Pure Bright Activating Serum

Guerlain Super Aqua Serum Intense Hydration

Shiseido Ultimune Power Infusing Concentrate Serum

Kathryn Jones Triology Day Serum

Olay Regenerist Regenerating Serum

Clarins Double Serum Hydric Lipidic System Complete Age Control