7 طرق طبيعية لتبييض الأظافر

جولي صليبا 05 يونيو 2020

ترغب كل امرأة في التخلص من اصفرار الأظافر وتبحث جاهدة عن شتى الطرق لتبييض الأظافر. إليك 7 طرق طبيعية لتبييض الأظافر وجعلها أكثر جمالاً وأناقة.

يذكر أن اصفرار الأظافر يعزى غالباً إلى استعمال طلاء الأظافر الملون لفترة طويلة مما يجعل الأظافر صفراء وباهتة.


1. عصير الليمون وصودا الخبز

أخلطينصف كوب من عصير الليمون مع القليل صودا الخبز للحصول على معجون سلس ولطيف. استخدمي فرشاة أسنان قديمة وافركي أظافرك جيداً بهذا المعجون قبل شطفها بالماء.

2. الملح

يعتبر الملح عنصر تقشير ممتازاً للأظافر.اخلطي كميات متساويةمن الملح مع عصير الليمون للحصول على مزيج متجانس. دلكي أظافرك بهذا الخليط لبضعة دقائق ثم دعيها ترتاح لمدة 5 دقائق قبل شطفها جيداً بالماء.

3. خل التفاح

يحتوي خل التفاح علي حمض الخليك وحمض الماليك اللذينيساعدان في تبييض الأظافر بفضل خصائصهماالمضادة للفطريات. يمكن خلط نصف كوب من الماء الفاتر مع كمية موازية من خل التفاح ونقع الأظافر لمدة 20 دقيقة. تتركبعدهاالأظافرلتجف بمفردها أو باستخدام منشفة ناعمة. يستحسن تكرار هذه العملية ثلاث مرات في اليوم لمدة شهر كامل للحصول على نتائج فعالة.

4. الخل الأبيض

الخل الأبيض من الحمضيات المفيدة في تقشير الأظافر والحصول على أظافر بيضاء. إنقعي قطعة من القطن في الخل الأبيض وافركي بها الأظافر لبعض الوقت أو انقعي الأظافر في محلول الخل الأبيض والماء (أخلطي معلقة صغيرة من الخل الأبيض مع كوب ماء). أغسلي بعدها الأظافر جيداً بالماء ودلكيها بكريمالترطيب للحؤول دون جفاف الأظافر.

5. قشور البرتقال

البرتقال غني بالفيتامين Cالممتازلتبييض الأظافر. أفركي أظافرك بقشور البرتقال الطازجة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم الواحد،لمدة شهر أو شهرينللحصول على نتائج مذهلة. كما يمكنك خلط مسحوق قشور البرتقال المجفف مع كمية صغيرة من الماء للحصول على عجينة سميكة. وزعي هذه العجينة على الأظافر لمدة 10 دقائق ثم اشطفيالأظافر بالماء البارد .

6. التوت

التوت عنصر مطهر قويومفيد لصحة الأظافر وعلاج اصفرارها. أضيفي مقدار ملعقة صغيرة من التوت المطحون إلىكوب واحد من الماء الفاتر، وانقعي أظافرك في هذا الخليط لمدة 15 دقيقة قبل غسل الأظافر جيداً بالماء الفاتر وتدليكهابالكريم المرطب.

7. معجون الأسنان

حضري بنفسكخلطة مبيضة للأظافر من خلال فرك أظافركبفرشاة أسنان قديمة وضع عليها القليل من معجون الأسنان. أفركيأظافرك بالفرشاة لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم اشطفيها بالماء.