للمرة الأولى - الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يطلق مهرجان اللياقة للسيدات افتراضياً

08 يونيو 2020

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع تنظيم مهرجان اللياقة للسيدات كأول حدث افتراضي مخصص لكل ما يهم السيدات في مجال اللياقة. وسيتم هذا بالبث المباشر مجاناً من خلال القناة المخصصة للمهرجان على "يوتيوب". ومن المنتظر أن تنطلق الفعاليات يوم الخميس 11 حزيران يونيو الجاري على أن تستمر حتى 13 منه.

ويشمل البرنامج 3 جلسات حوار تديرها الدكتورة هتون القاضي وتستضيف خلالها نخبة من الخبراء لمناقشة مواضيع ذات صلة بالرياضة واللياقة إلى جانب دور الأمهات في ممارسة النشاطات البدنية وأهمية كسر الحاجز وتشجيع السيدات على القيام بالتمارين.

كذلك من المرتقب أن تقوم مجموعة من المدربات بتخصيص جلسة لتقديم بعض التمارين بتقنية البث المباشر وذلك لمدة 30 دقيقة يومياً. ويشمل هذا تمارين إحماء وأخرى مكثفة وثالثة بسيطة تساعد على الاسترخاء.

وتشارك في إحدى الجلسات البطلة الرياضية منال رستم الحائزة على العديد من الجوائز الدولية حيث ستقوم بتقديم جلسة تدريبية. كما تضم فعاليات المهرجان جلسات خاصة مدة كل منها 30 دقيقة يقدمها عدد من أفضل طهاة المملكة وتتناول كيفية تحضير وجبات غذائية صحية تساعد على تعزيز مستوى اللياقة البدنية. ويأتي هذا تماشياً مع أهداف برنامج جودة الحياة الذي يعد من أهداف رؤية المملكة 2030.