بالفيديو – نيشان يتهم بالعنصرية بسبب ما قاله عن أردوغان والأتراك

11 يونيو 2020

أحدث الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان ضجة كبيرة في أوساط المتابعين بسبب تصريحات أدلى بها ضمن برنامجه "أنا هيك" الذي يعرض على شاشة قناة NTV اللبنانية.

وجاء هذا على إثر تلقيه تعليقاً أشار كاتبه إلى أن مقدم البرنامج "بسين" أي قط و"لاجئ". ورداً على هذا أكد ما قاله سابقاً حين وصف أردوغان بالخبيث واعتبر أنه والنظام والعثمانيين خبثاء جداً. وقال: "ابن مليون خبيث، أردوغان والنظام والعثمانيون والأتراك".

وأطلق بهذا موجة واسعة من الجدل في أوساط المغردين إذ انقسم هؤلاء بين مؤيد له ومشيد بمواقفه الصريحة وبين من رأوا أنه كان من الأفضل أن يقوم بضبط انفعالاته لأنه إعلامي شهير. وفي المقابل اعتبر آخرون أن إطلاقه هذه التصريحات تصرف عنصري ضد الأتراك ودعوا إلى محاسبته.

ويشار إلى أنه لفت أنظار عدد كبير من نجوم العالم العربي من خلال فيديو قاس نشره على حسابه على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" وظهرت فيه امرأة لحظة مقتلها برصاص طائش.

وتفاعل معه الكثير من هؤلاء ومنهم الفنانة المصرية فيفي عبده التي كتبت: "استغفر الله العظيم إيه ده؟ يعني مشان الله أكبر مشوفتش ده كده ده فين ده يا لطيف ألطف ألطف يا رب بينا" كما علقت الفنانة السورية أصالة: "يا الله على كمّ الهمجيّة الإنسانيّة الّلي عمّ نشوفها. قسوة وحيوانيّة تصرّف. والله حتّى أبشع الحيوانات فيها شعور عنّ بعض البشر".