سيرين عبد النور تدعو لإنقاذ الهرمل من الحريق

17 يونيو 2020

دعت النجمة سيرين عبد النور إلى المساهمة العاجلة في إطفاء الحرائق الضخمة التي شبّت في جرود مدينة الهرمل اللبنانية.

وغرّدت عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "يا رب دخيلك ... ناقصنا بعد حرايق ما بكفي قلوبنا محترقة يا رب فك هالسحر عن لبنان باركنا وخلص شعبنا وارضنا".


وفي السياق عينه أبدى الممثل اللبناني عبدو شاهين غضبه من الإهمال اللاحق بمدينته، ومن عدم تفاعل القسم الأكبر من الفنانين اللبنانيين تجاه المأساة التي حلّت بها.

وغرّد معلقاً على صورة شجرة من جرد الهرمل: "كلمة لكتار "فنانين" لبنانيين وكتار من اللبنانيين .... ما تواخذونا الهرمل ومصيبتها واهلها ما فاتوا بالترند لتوقفو معها لو بكلمة ما بتتذكرونا الا بالحشيشة والطفار .... هيدي شجرتنا قبل ما تنحرق اليوم".

وأضاف في تغريدة أخرى: "لازم ابن #الهرمل عند كل مصيبة يحس حاله ابن جارية ب بلده رغم كل الحرمان لي متحملو والدم لي دفعو مستكترين عليه حتى المي".


وكان حريق شب في منطقة مزرعة سجد في جرود السلسلة الغربية - قضاء الهرمل، وأتى على أحراج المنطقة وما زال حتى الساعة مشتعلا.

وناشد رئيس البلدية حسين كرم سجد المعنيين والجيش اللبناني "ضرورة التدخل الى جانب عناصر الدفاع لمحاصرة الحريق"، في حين اطلق الأهالي نداء استغاثة لكل من يستطيع المشاركة والمساهمة في إخماد الحريق الذي يكاد يصل الى المنازل المجاورة.

واتت النيران على مساحات واسعة من الأشجار الحرجية وأشجار اللزاب التي تعمر آلاف السنين وتنمو ببطء شديد، تعتبر من أهم الأشجار المنتجة للأوكسيجين.