ميكا 'الصبي الذي عرف الكثير' من النجومية

ألبوم غنائي, موسيقى البوب, فيديو كليب, النجومية المبكرة, مايكل بينيمان, الحرب الأهلية اللبنانية

01 أكتوبر 2009

عاد مغني البوب مايكل بينيمان الشهير بـ «ميكا» إلى جمهوره بألبومه الثاني The Boy who Knew too Much «الصبي الذي عرف الكثير». وقد أوكل ميكا إلى شقيقته ياسمين تصميم غلاف ألبومه الأول Life in Cartoon Motion، وتشاطر معها هذه المهمة في ألبومه الجديد الذي إستُوحي إخراجه الفني من دفاتر الطلاب الملوّنة في السبعينات، لجذب فئة عمرية تتحضّر لدخول المدرسة على الأرجح.

وقد إستبق النجم الأميركي-اللبناني إطلاق الألبوم عبر طرح أغنيتي We are Golden الصاخبة جداً جداً حسب ميكا - التي صوّرت على طريقة الفيديو كليب ويظهر فيها الفنان مراهقاً يرقص في غرفة نومه - و Blame it on the Girls عبر الإذاعات بداية الصيف. وقد حصد العملان أصداء إيجابية ومماثلة لما حقّقته أغنيتا «فتاتي السمينة» و Relax اللتان ذاع صيتهما عالمياً وساهمتا في سطوع نجوميته الصاروخية وخوّلتا ميكا بيع أكثر من سبعة ملايين إسطوانة.

يذكر أن ميكا هو من أب أميركي وأم لبنانية غادرا بيروت مع أولادهما قسراً هرباً من مآسي الحرب الأهلية، وقد زار ميكا مسقط رأسه مدينة صور الجنوبية العام المنصرم معبّراً عن إستيائه وأسفه لما جرى للشعب اللبناني في العدوان الإسرائيلي في تموز من العام ٢٠٠٦.