8 أخطاء تجنبيها عند استعمال الكونسيلر

جولي صليبا 23 يونيو 2020

لا تخلو حقيبة مكياج المرأة من الكونسيبلر أو خافي العيوب، لأنه أساسي في المكياج لجعل النظرة مشرقة ونضرة. لكن ثمة أخطاء شائعة ترتكبها النساء عند استعمال الكونسيلر، لأن تطبيق هذا المستحضر يسلتزم بعض العناية لجعل البشرة مشرقة وأقل تعباً بصورة طبيعية. فالاستخدام غير الصحيح للكونسيلر يمكن أن يفضي إلى نتيجة معاكسة تشوّه إطلالة المرأة. نستعرض في ما يأتي أبرز الأخطاء الواجب تفاديها أثناء بسط الكونسيلر.

1. عدم تطبيق البرايمر: بات البرايمر مستحضراً أساسياً في حقيبة المكياج، لاسيما وأنه الخطوة الأولى في روتين المكياج. لذا، أبسطي البرايمر على كامل بشرة الوجه قبل بسط الكونسيلر للحفاظ على بشرة نضرة في محيط العينين.

2. بسط الكونسيلر قبل كريم الأساس: لا بدّ أولاً من بسط كريم الأساس لتوحيد لون البشرة ومن ثم استعمال الكونسيلر لإخفاء الشوائب والهالات تحت العينين.

3. استخدام اللون الخاطىء من الكونسيلر. فلكل لون ونوع من الشوائب لون محدد من الكونسيلر. فالكونسيلر الأخضر يستخدم للتخفيف من الاحمرار في البشرة (مثل البقع الحمراء والنمش وحروق الشمس...)، فيما الكونسيلر الأصفر ممتاز لإخفاء الهالات السوداء والكدمات والشرايين الظاهرة، وكل ما يميل إلى اللون البنفسجي الداكن. أما الكونسيلر البنفسجي أو الأزرق فيتم استعماله على البشرة المائلة إلى الاصفرار للفضاء على المظهر الشاحب وعلامات التعب، ويستخدم الكونسيلر الوردي لإضاءة المساحة حول العينين. وأخيراً، يستخدم الكونسيلر البرتقالي لإخفاء الهالات السوداء، خصوصاً إذا كانت البشرة سمراء وفيها العديد من البقع الداكنة.

4. استعمال الإصبعِ لبسط الكونسيلر: هذا خطأ كبير إذ لا بدّ من استخدام فرشاة لبسط الكونسيلر وتفادي وضع كميّة كبيرة منه.

5. مدّ الكونسيلر وعدم تربيته: بعد وضع الكونسيلر بالفرشاة، يجب التربيت علىيه بواسطة الإصبع الرابع لمزج التركيبة مع البشرة ومدّه على كامل المساحة بطريقة متجانسة.

6. بسط طبقة كثيفة وسميكة من الكونسيلر: فالكمية الكبيرة من الكونسيلر لن تخفي العيوب والشوائب، بل على العكس ستبدو الطبقة كثيفة وواضحة مما يشوّه المكياج.

7. اختيار اللون غير المناسب للون بشرتك. فاختيار اللون الخطأ من الكونسيلر لا يخفي الهالات جيداً، لا بل يشوّه جمال العينين. يوصى باختيار مستحضر أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتكِ.

8. عدم استعمال البودرة الشفّافة: فهي ضرورية فوق الكونسيلر ليدوم طيلة النهار.

جربي الأنواع التالية من الكونسيلر:

CHANEL Le Correcteur de CHANEL

Dior Forever Skin Correct 24 H Full Coverage

Guerlain Multi Perfecting Concealer

Dolce &GabbanaMillenial Skin On-The-Glow Longwear Concealer

Sisley Phyto-CernesEclat Eye Concealer

Shiseido Synchro-Skin Self-Refreshing Dual Tip Concealer

Kiko Milano Skin Tone Concealer