عطران رائعان من فالنتينو: Valentino Born in Roma للرجل والمرأة

01 يوليو 2020

في هذا التغيير على مستوى التقاليد العطرية، أعادت الخبيرتان في صناعة العطور أماندين ماري وأونورين بلان تحديد ما يُمكن اعتباره أنثويًا في العطور من أجل التوصّل إلى عطر جديد تمامًا: عطر زهريّ شرقي راقٍ بلمسة عصريّة تتمثّل في نسمات خشبية قوية.

تقوم تركيبة العطر النسائي على ثلاثي من أزهار الياسمين المختارة من بين أجود النوعيات في العالم، تُضاف إليها خلاصة الفانيليا المسطحة الورق، وهي من أغلى المكوّنات في مجال صناعة العطور. وقد عزّزت أماندين ماري وأونورين بلان هذه الطبقات العطرية الغنية والراقية بلمسة الفلفل الوردي المنعشة وبجرعة كبيرة من النفحات الخشبية والحيوانية. وهو تحوّل يضرب عرض الحائط ما هو مألوف في صناعة العطور.


أما العطر الرجالي، فتقوم فكرته على إحداث تغيير جذري، إذ ابتكر الخبيران في صناعة العطور، أنطوان ميزونديو وغيوم فلافيني، لمسة عصريّة مفاجئة: نفحات نجيل الهند الخشبية الفوّاحة، وسط الانتعاش المعدني للملح.

يقوم هذا العطر على مزيج من مركّز أوراق البنفسج ونجيل الهند المدخّن، يتّسم بطابع كلاسيكي إلى حين تسرّب النفحة المعدنية. الزنجبيل بلمسته التابلية، والملح بطابعه المعدنيّ، وتألّق نفحة خشبيّة عصريّة.

وقد استُلهمت هذه التناغمات الأنيقة والعصرية من روما نفسها: المدينة التي لطالما تداخلت فيها الأناقة بالحداثة، وحيث يتعزّز الطابع الكلاسيكي في مقابل الحياة غير التقليدية والنابضة بالحيوية.