رغم الظروف الصعبة مهرجانات بعلبك تتنفس مجدداً

01 يوليو 2020

رغم الظروف التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد والأزمة الاقتصادية التي تعصف بلبنان، قررت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية إعادة الحياة إلى القلعة الأثرية في مدينة بعلبك البقاعية. وفي هذا الصدد أعلنت إقامة حفل موسيقي من دون حضور تحت عنوان "صوت الصمود" بقيادة المايسترو هاروت فازليان.

ونقلت صحيفة "النهار" اللبنانية عن المدير العام لمهرجانات بعلبك الدولية غي يزبك قوله إنها ليست عودة فعلية للمهرجانات وإن الحفل يشكل حركة رمزية وبارقة أمل، مع الإشارة إلى أنه لا يمكن فصل الثقافة عما يدور في المحيط من أحداث وما يواجهه البلد من مصاعب مالية وصحية واجتماعية.

وأضاف: "نريد أن يرى العالم أن اللبناني هو أول مَن يقدم حدثاً ضخماً في هذه الظروف" مشدداً على احترام المعايير والإجراءات الصحية التي يجب اتباعها من أجل الوقاية من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع: "في وقت يفرقنا كلّ شيء نحاول الجمع بالثقافة والموسيقى"، لافتاً إلى أن الحدث يكتسب أهمية معنوية حيث يتم تقديمه من دون مقابل مادي في انتظار دعم الوزارات المعنية. وبدورها أعلنت قناة LBC اللبناني أنها ستتولى نقل الحفل الذي سيقام الأحد 5 تموز (يونيو) 2020 على شاشتها مباشرة.