قضية المتحرش المصري تتطور.. وفنانة شابة تروي تجربتها معه

04 يوليو 2020

لا تزال قضية الشاب المتحرش بأكثر من 50 فتاة في الجامعة الاميركية تتفافم في مصر وسط مطالبات بمحاكمته وانزال اقصى العقوبة بحقه في اسرع وقت. حيث علّقت الفنانة الشابة للا فضة، على أزمة الشاب أحمد بسام زكي على الامر بنشر صورة للشاب مع تعليق.

ونشرت عبر خاصية الستوري بحسابها بتطبيق "انستغرام" صورة الشاب، مؤكدة أنها تعرفه جيداً وسبق وتحدثا سويا من قبل، وبأنها كان من الممكن أن تكون من ضمن ضحاياه.

وكتبت على صورته: "أنتوا مستوعبين المكتوب؟ الفكرة إن الشخص ده كلمني قبل كده مرة واتنين، أنا كنت ممكن أكون مكان أي واحدة من دول زي ما حد من صحابك أو أختك أي حد تعرفه كان ممكن يكون مكان البنات دول".

وأضافت: "مش عايزة اسمع حد بيقول هي السبب، مش عايزة حد يقول حرام مستقبله، كفاية كده واتكلموا في الموضوع أكتر وأكتر عشان للأسف أهل الحيوان ده رافعين قضية على أول بنت اتكلمت بتهمة التشهير".

وكانت بداية القصة عندما قررت فرح مصطفى، أول ضحية للشاب المتحرش فضحه وكشف ما تعرضت له على يده، حيث خرجت عبر صفحتها الشخصية تسرد واقعة اغتصاب هذا الشاب لها قائلة: “ممكن الكلام ده يجيب ليا مشاكل بس أنا قررت هجيب حقي ومش هسكت ومعايا دلائل كتير علي كلامي، أحمد بسام ذكي الحيوان كان السبب الرئيسي ف إني سافرت من مصر أنا وأهلي، سكت كتير وكنت هفضل ساكتة بس ربك أراد حق كل واحدة دمرتها يرجع”.

ومن بعدها بدأت المنشورات والتعليقات على صفحة "بوليس الاعتداءات الجنسية" حيث أفاد منشور على الصفحة بأن الشاب المذكور معتدٍ جنسي، استغل جنسياً عددًا صادماً من النساء والفتيات دون السن القانونية في جميع أنحاء مصر.

وأثارت الصفحة انتباه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، والتي تتابع عن كثب وباهتمام شديد هذا الموضوع، وطالب جميع الفتيات بالتقدم ببلاغ رسمي ضد هذا الشاب حتى ينال عقابه الذي يستحقه طبقاً للقانون، ويكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالفتيات والتحرش بهن.