"شا ويلنس" كلينيك تفتح أبوابها مجدداً بعد إغلاق قسري

09 يوليو 2020


أساس الحياة الصحية هو اعتماد أسلوب عيش نشيط وتناول طعام صحي والابتعاد عن العادات السيئة، والنوم لساعات كافية، وممارسة التمارين الرياضية والتمتع بسلام داخلي. إلا أن أسلوب حياتنا الحالي ينطوي لسوء الحظ على العديد من العوامل السلبية مثل الإجهاد، وعادات الأكل السيئة، وقلة النوم والهدوء، مما يؤثر سلباً في الصحة ويضعف جهاز المناعة.

عيادة SHA شا ويلنس كلينيك SHA Wellness Clinic التي أغلقت أبوابها بسبب فيروس كوفيد 19 تفيد فتح أبوابها في 22 تموز/يوليو المقبل، مع ضمان أعلى مستويات الصحة والعافية لضيوفها. وينطوي ذلك على توظيف معارف وخبرات فريق متفاني من الأطباء والخبراء المتعددي التخصصات، وتبني أفضل المعايير والتقنيات المتطورة، بالإضافة إلى توفير أرقى الممارسات الصحية وإجراءات التعقيم والنظافة، لضمان أقصى درجات الصحة والسلامة للضيوف.

تقع عيادة شا ويلنس كلينيك على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، بين خليج ألتيا وسييرا هيلادا في اسبانيا، وتوفر لزوارها أفضل السبل لتعزيز صحة الجهاز المناعي، وتحقيق الحالة الصحية المُثلى للوقاية من الأمراض، وضبط الوزن، والحدّ من الإجهاد والقلق عبر العناية بالصحة العاطفية، وتبني أسلوب حياة أكثر نشاطاً لتعزيز الأداء والطاقة البدنية.

وبعد الإغلاق القسري بسبب فيروس كوفيد 19، تفتح عيادة شا ويلنس كلينيك أبوابها مجدداً مع توفير بيئة محمية وآمنة لزوارها. بالفعل، يتوجب على جميع الضيوف إجراء اختبار كوفيد (PCR) قبل وصولهم إلى العيادة. وستتم مراقبة حالة الضيوف وطاقم العمل بشكل مستمر، مع توفير سُبل الرعاية الطبية بشكل دائم في المركز، إضافة إلى استخدام كاميرات حساسة حرارياً لرصد درجة حرارة الجسم في نقاط وصول الضيوف وطاقم العمل. وسيتم أيضاً تزويد كافة الضيوف بمجموعة أدوات صحية تتضمن كمّامة وجلّ معقم للأيدي وقفازات، إضافة إلى توافر عبوات الجلّ المعقم للأيدي في المساحات العامة.

من جهة أخرى، تمّ اعتماد أحدث الأنظمة والتقنيات لتعقيم الهواء والأسطح وكافة التجهيزات، مع مراعاة خصائص واحتياجات كل مساحة وسطح لضمان تطهيرها على النحو الأمثل. وسيتم تعقيم المناطق العامة والأجنحة والمصاعد والمركبات، بالإضافة إلى صالات العيادة وغرف الرعاية الصحية، بشكل متواصل باستخدام أفضل الأنظمة والتقنيات.

ورغم أن فلسفة عيادة شا ويلنس كلينيك تتمحور حول الاسترخاء وإعادة التوازن، يبقى الضيوف بحاجة إلى البقاء على اتصال أثناء إقامتهم نظراً لالتزاماتهم المهنية. لذا، جرى توفير أفضل التقنيات والمرافق والمساحات التي يحتاج إليها الضيوف للبقاء على اتصال خلال فترة إقامتهم.

يذكر أيضاً أن الوجبات المقدمة في عيادة شا تعتمد على المنتجات الموسمية الطازجة والمحلية، من دون اللجوء إلى الأطعمة المعالَجة إطلاقاً، حيث تنسجم المبادئ الغذائية مع إرشادات كلية الطب في جامعة هارفرد وتوصيات منظمة الصحة العالمية، بما يضمن الحفاظ على صحة الجهاز المناعي وتعزيزه. وستخضع كافة الأطباق لتدابير مكثفة من التتبع والتنظيف والتعقيم