بشار و سلمى

أطفال النجوم, نانسي عجرم, أمل حجازي, سالم الهندي, عمرو دياب, الغناء, سلمى الغزالي, إليسا, جورج وسوف, ألبوم غنائي, برج الحمل, وردة الجزائرية, مواقع الزواج الإلكتروني, فنانة / فنانات, الاردن, زواج الفنانين, بشار ا غزاوي, برنامج ستار أكاديمي, شركة روتان

22 أكتوبر 2009

طالبان اختبرا حقيقة مشاعرهما بعد انتهاء برنامج ستار أكاديمي وليس أثناءه... فبدأت قصتهما تتبلور لتترجم زواجاً بعد أشهر معدودة من الأكاديمية. طالبان يتميزان بشخصيتهما الوقورتين والجديتين والمسؤولتين وفي الوقت عينه المصبوغتين بطيبة القلب والمرح...
إنهما بشار الغزاوي وسلمى غزالي اللذان ينتظران بعد مرور أربعة أعوام على زواجهما طفلاً يُملأ حياتهما فرحاً وسعادة ويؤكدان أن حبهما يجتاز كل الصعاب والمحن. أبو وأم زَين التقتهما مجلة «لها» وأخبراها عن توقيت قرار الإنجاب وأطلعاها على الأمور الحياتية التي يعيشانها مع تجربة انتظار طفل. كما تحدثا عن الفن وبرنامج ستار أكاديمي وأمور عدة...

 - لماذا بعد مرور أربعة أعوام على زواجكما قررتما الإنجاب؟
سلمى:
 إنجاب طفل مسؤولية كبيرة، فهو ليس أمراً سهلاً على الإطلاق. كما أننا لم نكن نشعر بأن الوقت قد حان بعد. ولكن منذ فترة، أحسّ بشار فجأة بأنه يريد أن يصبح أباً، وذلك في الفترة نفسها التي شعرت بها بالأمر عينه. وبالنهاية نحن كأي ثنائي أردنا أن نتمتع بحياتنا الزوجية، إضافةً إلى أننا كنا نقيم الحفلات ونحضّر الأغنيات الخاصة بنا أي أن الفن سرقنا قليلاً. طبعاً عملنا لا يزال موجوداً ولكن حبنا لتأسيس العائلة ووجود طفل يزيّن حياتنا بات طاغياً اليوم.

- إذاً الفن كان سبباً من أسباب تأجيل الإنجاب؟
سلمى:
كان من الأسباب ولكن هناك ايضاً المسؤولية والتحضير للإنجاب، لأن الإنجاب أصبح عبئاً مادياً ومعنوياً لكل ثنائي فمتطلبات الأطفال باتت كثيرة وكذلك تأمين مستقبلهم، لذا كان علينا أن نكون مهيئين لانتظار مولودنا.

- هل كان تأجيل الأمر بسبب تثبيت علاقتكما أكثر فأكثر، خصوصاً أن الكثيرين يشككون في أن زواج طلاب ستار أكاديمي لا يدوم طويلاً؟
سلمى: زواج طلاب ستار أكاديمي؟! عموماً يقال إن زواج الفنانين لا يدوم طويلاً، ولكننا لا نريد أن نثبت شيئاً لأحد لأننا متأكدون من أنفسنا منذ اللحظة الأولى، ولذلك أقدمنا على خطوة الزواج. ولكن في النهاية لانعلم ما يخفيه لنا المستقبل... قد نواجه مشاكل زوجية... «الله يبعدها عنا». (يضحكان).

- هل تشعران بأن الحمل أسركما اليوم؟
سلمى:
لا على الإطلاق والدليل أنني لم أقبع في الأردن بل ظللت أسافر طوال الوقت حتى شهري السابع الحالي... إضافةً إلى أني أحييت العديد من الحفلات في الأردن وكنت أنسى أنني حامل على المسرح وأتفاعل مع الناس، ما كان يسبب لي المتاعب مع بشار الذي كان يطالبني بأخذ الحيطة والحذر أكثر على المسرح من أجل الطفل.

- إذاً لم يؤثر الحمل في فنك؟
سلمى: على الإطلاق حتى أنني سجلت جميع أغنيات ألبومي وأنا حامل. ولم أشعر يوماً بأن حملي يزعجني أو يعيقني. بل على العكس ابني «هنيّ» مثل والده حتى أنني لم أشعر بالوحم المزعج كما تقول المحيطات بي.

- هل يتحرك طفلك عندما تغنين أغنية معينة من ألبومك؟
سلمى:
ابن أبيه يرفس لأغنية بشار «يا سلام» الجديدة التي تحضرت في أول أشهر الحمل حين بدأ الجنين يسمع، وكنت أشعر بحركات زَين وتفاعله حين نسمع الأغنية في السيارة قبل صدورها. أما بالنسبة إلى أغنياتي فهو «مطنشني» (تضحك).

بشار: علماً أنه كلما تنادي عليّ سلمى كي اقترب منها لأشعر بحركات زَين، يتوقف على الفور... هو يلاعبنا (يضحك)

- ما رأيك في تصريح أمل حجازي التي قالت إنها لم تستوعب كيف يمكن لنانسي عجرم أن تقف على المسرح وتغني وهي حامل؟
سلمى:
لا أرى أي مانع بأن تقف أي فنانة على المسرح وتغني إذا كانت جسدياً قادرة على ذلك دون تعب أو ضرر للجنين. وأشعر بأن شكل المرأة الحامل مميز حتى على المسرح... فأنا فخورة بشكل بطني اليوم.

- ألم تنزعجي من التغييرات التي طرأت على شكلك الخارجي بعد الحمل؟
سلمى:
على الإطلاق.

- هل أنت مع أن تعرضي صور طفلك؟
بشار:
لا يزال مبكراً  أن أقرر، لذا لا أعلم إن كنت سأدخل ابني في دوامة الإعلام. وإن عرضت صوره في المستقبل فسيكون بدافع الفخر فقط.

- هل ستقدمين أغنية خاصة لطفلك كما فعلت بعض الفنانات مثل نوال الزغبي ونانسي عجرم؟
سلمى:
لا أعلم حتى اليوم. ولكن إن فعلت فستكون من المؤكد من ألحان والده بشار.

- هل ستقدمين فيديو كليب وأنت حامل؟
سلمى:
لا والدليل أن ألبومي متوقف حالياً إلى ما بعد الإنجاب.

- هل هذا قرارك أم قرار «روتانا»؟
سلمى:
إنه قرار مشترك.

-  هل كنتما تفضلان ولداً أم بنتاً؟
سلمى:
في البداية أردت بنتاً لأن التحضيرات لها من قبلي مختلفة جداً، أما بشار فأراد ولداً كمعظم الرجال على الكرة الأرضية... ومن ثم غيّر رأيه واقتنع بفكرة البنت. ولكن شاء القدر بأنني أحمل ولداً، وكانت فرحتنا لا توصف. وفي النهاية إنه هبة من الله.

- ما هي الصفات التي يتمنى بشار أن يأخذها زَين من سلمى؟
بشار:
لا شيء من والدته... كل الصفات مني أنا (يضحك).

سلمى: عدا أنه ذكر مثل والده لكنه أيضاً سيولد في اليوم عينه مثل بشار أيضاً إن شاء الله، فلذلك سيكون نسخة كاملة عنه. حتى أنه بالصورة الرباعية الأبعاد شعرنا بأنه يشبهه كثيراً بالشكل.

بشار: حبيبي... أشعر كثيراً بالفخر منذ الآن.

- ما هي الصفات التي تتمنى سلمى أن يأخذها زَين من بشار؟
سلمى: أتمنى أن تكون له لمعة عيون بشار وأخلاقه...

- سيولد زَين في ديسمبر/ كانون الأول وهو الشهر نفسه الذي وُلد فيه بشار، ما هي الصفات التي لا تريدين أن يحصل عليها؟
سلمى:
ألا يغضب حين يجوع فقط...

- هل تتمنيان أن يصبح فناناً حين يكبر؟
بشار:
سنشجعه منذ الصغر على تنمية مواهبه الفنية وغيرها، وأعني الرياضية منها. ومن ثم سنترك له الخيار.

- كيف تحضرتما أثناء الأشهر السبعة لاستقبال زَين؟
سلمى:
حين علمت بحملي بدأت بالإطلاع على الموضوع. فقرأت عن الأجنة والحمل. وقد ساعدني كثيراً كتابان كانت والدتي قد قرأتهما حين كانت حاملاً بي.

- هل شعرت ببعد والدتك عنك خصوصاً أنها تعيش في الجزائر؟
سلمى:
على الإطلاق، لأنها ظلت إلى جانبي خلال الأشهر الأربعة الأولى لحملي في الأردن رغم كثرة أسفاري مما ساعدني كثيراً. كما أنها ستعود إلى الأردن قبل ولادتي بشهر أي في نوفمبر/ تشرين الثاني. إضافةً إلى أنني لا أنسى وجود شقيقتي ريم إلى جانبي المقيمة في الأردن.

- هل سيدخل معك بشار إلى غرفة العمليات حين ستلدين؟
بشار:
لغاية اليوم لا أشعر بأنني لدي الجرأة للدخول ورؤية سلمى تتألم. ولكن سأكون إلى جانبها في المستشفى بكل تأكيد.سلمى: إن لم يدخل بشار من المفترض أن تدخل والدتي معي لأن لديها الخبرة في هذا الموضوع. كما أن وجود دكتوري عمر العمري من الأردن الذي أثق به كامل الثقة سوف يشكل دعماً معنوياً لي.

- كيف كانت ردة فعل عائلتك يا بشار؟
  بشار:
  فرحت عائلتي كثيراً بحمل سلمى خصوصاً أنني الابن البكر. وينتظر أشقائي أن يصبحوا أعماماً.

الفن

- ما هو جديدكما فنياً؟
سلمى:
انتهيت من ألبوم جديد من إنتاج شركة «روتانا» والذي تعاملت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين من لبنان ومصر والأردن، منهم محمد يحيى وتامر علي وأحمد ابراهيم وميشال فاضل وخالد نبيل وعمرو مصطفى وعمر ساري وخالد مصطفى وطوني قطان وبشار الغزاوي وغيرهم.

بشار: سبق أن صوّرت أغنيتي الجديدة «يا سلام» على طريقة الفيديو كليب في لبنان بإدارة المخرج محمود مقداد وهي من كلمات محمد علان وألحاني وتوزيع خالد مصطفى.

- لماذا قررت «روتانا» أن تختارك أنت من دون طلاب ستار أكاديمي ٢ كاتيا وسامر وبشار الغزاوي؟
سلمى:
الأمر يعود إلى إدارة «روتانا» وما تراه في كل فنان وأنا أشكر ثقة الشركة وأذكر من إدارة الشركة سالم الهندي وطوني سمعان.

- هل خشيت أن يؤثر هذا الأمر في علاقتك مع بشار؟
بشار:
علاقتي مع «روتانا» لا زالت طيبة والدليل أن هناك تعاوناً قائماً بيننا بألبوم سلمى بصفتي ملحناً ومؤدياً دويتو معها أيضاً في ألبومها الجديد وذلك بطلب من الشركة نفسها.

- هل تشعرين بأن «روتانا» لا تهتم سوى بزيزي من بين طلاب ستار أكاديمي ٢؟
سلمى:
لا أشعر بهذا الأمر على الإطلاق. فنجاح زيزي التي هي طالبة من دفعتي فخر لي، ولكن الفرق بيننا أنها سبق لها أن أطلت عبر ألبوم خاص بها، أما اطلالتي بألبومي الخاص فستكون قريبة جداً.

- لماذا تأخر ألبومك؟
سلمى: سيلاحظ الجميع اجتهاداً كبيراً لي في هذا الألبوم إذ عملت كثيراً على تحضيره، أكان من ناحية انتقاء كلمات الأغنيات والألحان بمساعدة بشار، أو حتى على مستوى الأداء والموسيقى. هذا سبب من أسباب التأخير، إضافةً إلى سبب حملي.

- لماذا لم تتفق مع شركة إنتاج بعد يا بشار؟
بشار:
البرامج التلفزيونية أخذت من وقتي، وكذلك ألبوم سلمى الذي حضرنا له كثيراً والذي برأيي سوف يترك بصمة عند إصداره. ولكن بدلاً من البحث عن شركة إنتاج حالياً وتأخير إصدار أغنية، قررت طرح عمل من إنتاج خاص.

- هل أخذ التقديم الحيّز الأكبر من حياتك الفنية والعملية؟
بشار:
لا أنكر ذلك ولكن عدت وركزت على عملي الفني وأكبر دليل هو أغنيتي الجديدة «يا سلام».

- هل كان المال العامل الأساسي للميل نحو التقديم؟
بشار:
لم يكن المال السبب الوحيد وإنما البرامج التي عرضت عليّ من قبل قناة «دبي» كانت من أهم البرامج التي أنتجت في المحطة.

- هل تخشى أن يصبح هذا الميل أكبر اليوم خصوصاً بعد ولادة ابنك زَين؟
بشار:
شخصياً أميل إلى الموسيقى والغناء والفن عموماً والإنجاب لا يتدخل في سير أعمالي.

- هل صحيح أن الفن ليس مهنة ثابتة خصوصاً بالنسبة إلى طلاب ستار أكاديمي؟
بشار:
الفن ليس مهنة ثابتة لا لطلاب ستار أكاديمي فقط بل بالنسبة إلى جميع الفنانين.

- لماذا لم نرَ ألحاناً موّقعة باسم بشار الغزاوي بعد؟
بشار:
هناك ألحان موقعة باسمي ومنها أغنية سلمى «بالناقص» التي نالت إعجاب جورج وسوف وهذه شهادة كبيرة لي، ولكن الأسباب التي ذكرتها ومنها تحضير ألبوم سلمى والبرامج التي أقدمها أجبرتني على إهمال التحلين نوعاً ما.

- هل تفكر في دخول عالم الإعلانات من باب التلحين؟
بشار:
سبق أن لحنت مقطوعة موسيقية لأهم شركة اتصالات في الكويت ولا أرى مانعاً  في  إعادة التجربة في حال أتيحت لي تجربة بالأهمية نفسها.

ستار أكاديمي

- ما رأيكما في الطالب يحيى من الأردن؟
بشار:
طالب مجتهد وصوت جبليّ نتمنى له كل التوفيق.

- هل استمعتما إلى بعض أغنياته التي انتهى من تحضيرها؟
بشار:
لا لم نستمع إلى أغنياته.

- هل تريان أياً من الطلاب نجماً في الساحة الفنية؟
سلمى:
بصراحة نرى أن دفعتنا أي طلاب ستار أكاديمي ٢، بدأوا بالظهور والنجاح في الساحة الفنية أكثر فأكثر.

- هل تجدان طالباً من الأكاديمية حقق نجاحاً مدوياً وحافظ عليه؟ من هو؟
بشار:
ستار أكاديمي يظهر الحياة الواقعية للمرء ويعطيه الشهرة، وعلى الطلاب أن يصيغوا شهرة أعمالهم خطوة تلو الأخرى لأن النجاح السريع في العمل يتبعه سقوط أسرع.

- عيونكما على منافسة من من النجوم؟
سلمى:
عيوننا ليست على أحد بل نريد أن نحقق نجاحنا الخاص. ولكن في الوقت عينه نستلهم من فنانين بدأوا من الصفر مثل عمرو دياب وإليسا وكثر غيرهما.