نشر الأحرف الاولى من أسماء مشاهير غسل الاموال في الكويت

22 يوليو 2020

ما زالت قضية تورط 10 من مشاهير الكويت في قضية غسيل أموال تتفاعل وفي احدث تطوراتها معلومات جديدة كشفها موقع "الجريدة" الكويتية حيث نشر نقلاً عن مصادر وصفها بالخاصة الأحرف الاولى من اسماء عدد من المتورطين.

وفي هذا السياق ذكر ي ب، ج ن، ف ف، د ط، ح ب، م ب، ع ع، س ف، ش خ، غ أ. وأطلق هذا حملة واسعة من التخمينات في أوساط ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي. ويأتي هذا بعد إحالة عدد من الفاشينيستات والمعلنين من قبل النيابة العامة بالتهمة المذكورة إلى جهاز أمن الدولة بهدف التحقيق معهم لكشف مصادر ثرواتهم الضخمة.

وجاء في بيان نشرته وزارة الداخلية الكويتية على حسابها الخاص على "تويتر": "إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط الشبكة بناء على تحريات ترصدها على مدى أشهر وتتبع تحركاتهم في بضع مناطق في البلاد. وبعد اكتمال التحريات اللازمة تمت مداهمة موقع إقامة الرأس المدبر للشبكة الواقع في أحد الشاليهات بمنطقة بنيدر".

وأضافت: "تمت مداهمة أربعة مواقع أخرى يستخدمها المتهم وهي عبارة عن منزل، ومزرعة، وشقة في مدينة الكويت وأخرى في منطقة السالمية، وتفتيشها والتحفظ على العديد من الممتلكات التي تم العثور عليها في المواقع المذكور".

وتابعت أنه تم القبض على أحد أفراد الشبكة في مطار الكويت الدولي قبل أن ينجح في الهروب مع الإشارة إلى استمرار التحقيقات لكشف أفراد الشبكة وإحالتهم إلى جهات الاختصاص بعد الانتهاء من التحقيقات.