6 نصائح للحفاظ على مكياج منتعش هذا الصيف

جولي صليبا 23 يوليو 2020

يصعب ثبات المكياج وصموده لساعات طويلة خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة. لذا، لا بدّ من اعتماد بعض الحيل البسيطة التي تتيح لك إبقاء مكياجك منتعشاً وجميلاً في أيام الحرّ.


البرايمر

يعتبر البرايمر مستحضراً أساسياً في فصل الصيف لأنه يحضر البشرة لاستقبال كريم الأساس وجعل مسار المكياج جيّداً. ثمة أنواع عدة من البرايمر بحيث يمكنك اختيار ما يناسبك، لكننا ننصحك بالنوع الذي يخفي المسام ويعطي لمسة نهائة ناعمة.

جربي: Dior Forever & Ever Wear Makeup Base.


الماسكارا المقاومة للماء

في فصل الصيف، يستحسن استعمال الماسكارا المقاومة للماء لأنها تستطيع الصمود في وجه ارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة.

جربي: Dolce &GabbanaPassioneyes Intense Volume Mascara.


القلم الكريمي الملون

في فصل الصيف، إنسي أمر ظلال العينين التقليدية واستعيضي عنها بالقلم الكريمي الملون الذي ينساب بسلاسة على جفن العين لمنحها الشكل المثالي. اللافت أن تركيبة الأقلام الكريمية الملونة تدوم طويلاً على الجفنين وتقاوم درجات الحرارة والرطوبة المرتفعة.

جربي: Guerlain Mad Eyes Contrast Shadow Duo.


الهايلايتر

لا مفرّ من استخدام الهايلايتر هذا الصيف، لأنه يمنح الوجه الإشراق والنضارة ويبعد الأنظار عن الشوائب. اختاري الهايلايتر الذي يناسب لون بشرتك، وتجنبي التركيبة اللماعة والبراقة. وزعي الهايلايتر على المساحات التي تريدين إبرازها.

جربي: CHANEL Les Beiges Sheer Healthy Glow Highlighting Fluid.


البودرة المضغوطة

تعتبر البودرة المضغوطة من المستحضرات الأساسية في المكياج الصيفي لأنها توحد لون البشرة وتخفي العيوب البارزة فيها، وتضفي لمسة مخملية على البشرة. استخدمي الاسفنجة لوضع البودرة المضغوطة، واحرصي على عدم جعل الطبقة كثيفة. فالمهم هو الحصول على مظهر طبيعي مشرق.

جربي: Shiseido Synchro Custom Powder Foundation.


الغلوس

في فصل الصيف، لا داعي لأحمر الشفاه الكثيف خصوصاً في النهار. يمكنك استعمال الغلوس الذي يضفي لمسة جميلة على الشفتين ويجعلهما ممتلئتين بطريقة طبيعية.

جربي: Sisley Phyto Gloss.