في أفلام عيد الأضحى

فيلم قصير, ياسر جلال, سوسن بدر, رانيا محمود ياسين, لبلبة, كريم عبد العزيز, منى زكي, محمد هنيدي, نيللي كريم, شريف عرفة, حسن حسني, لطفي لبيب , هاني رمزي, سامح عبد العزيز , دومينيك حوراني, زينة, فتحي عبد الوهاب, صبا مبارك, ماجد الكدواني, محسن أحمد, أحمد

04 نوفمبر 2009

رغم خشية شركات الإنتاج السينمائي أن يكون موسم عيد الأضحى المقبل هزيلاً من حيث الإيرادات لتخوف الجمهور من دخول قاعات العرض المغلقة بسبب انتشار أنفلونزا الخنازير، إلا أن هذا لم يمنع الصراع بين معظم هذه الشركات لعرض أفلامها في هذا الموسم خاصة أنه الموسم السينمائي الأخير قبل حلول موسم الصيف الذي يشهد صراعاً أقوى يفضل الكثيرون الابتعاد عنه.

وقد تم الاستقرار على عرض سبعة أفلام في عيد الأضحى أولها «أولاد العم» بطولة كريم عبدالعزيز ومنى زكى، (تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج شريف عرفة).
وقررت الشركة الموزعة للفيلم عرضه قبل العيد بأسبوع حتى تضمن تحقيق إيرادات قبل منافسة العيد خاصة أن ميزانيته وصلت إلى ٢٠ مليون جنيه، وهي الكبرى بين ميزانيات أفلام العيد بسبب تصوير معظم أحداثه بين جنوب أفريقيا وسورية.

الفيلم الثاني هو «أمير البحار» بطولة محمد هنيدى وشيرين عادل ولطفي لبيب وياسر جلال، أُنهي تصويره منذ أيام قليلة في الإسكندرية، وبدأ مخرجه وائل إحسان مرحلة المونتاج.  وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول قبطان يتعرض لعملية سطو من بعض القراصنة، ويعرض فى ٦٠ داراً.

ورغم تأخر انتهاء هاني رمزي من تصوير فيلم «الرجل الغامض بسلامته» لكن المنتج حجز ٤٠ دار عرض. والفيلم يخرجه محسن أحمد وتشارك في بطولته نيللي كريم.

وتعتبر أفلام هنيدي وكريم عبد العزيز وهاني رمزي هي الأهم جماهيرياً، ويأتي بعدها فيلم «حد سامع حاجة» بطولة رامز جلال ومحيى إسماعيل الذى يعود للسينما بعد غياب ١٥ عاماً وماجد الكدواني وسوسن بدر، وهو من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز في ثالث تجربة تجمعهما على التوالي بعد فيلمي «كباريه» و«الفرح» لم ينته تصويره بعد.

وقبل انتهاء تصويره بثلاثة أسابيع كاملة، حجز فيلم «مسي» ٤٠ دار عرض. وهو أول بطولة مطلقة  لمحمد عادل إمام ومعه اللبنانية دومينيك ولبلبة وحسن حسني ومن تأليف هيثم وحيد وإخراج أحمد البدري، وتدور أحداثه حول شاب مستهتر يرتبط بفتاة محترمة، وقد تغير عنوان الفيلم من «هنروح للحب تاني» إلى «مسي».

أيضاً تقرر عرض فيلم  «عزبة آدم» بطولة محمود ياسين وأحمد عزمي وفتحي عبدالوهاب وإخراج محمود كامل، وقد انتهى تصويره منذ أكثر من شهرين، وكان مقرراً عرضه في عيد الفطر، ولكن تأجل عرضه لعيد الأضحى، حتى يحصل على فرصة أفضل. وإذا كانت هذه الأفلام تعتمد على بطولة النجم الرجل فإن البطولة النسائية لن تغيب عن المنافسة وتمثلها هذه المرة كل من زينة والأردنية صبا مبارك من خلال بطولتهما لفيلم «بنتين من مصر» إخراج محمد أمين.