تخلصي من أربعة كيلوغرامات في أسبوع واحد!

جولي صليبا 23 يوليو 2020
في فصل الصيف، يحاول الكثير منا التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، فنجرب العديد من الحميات الصارمة التي تفشل في أغلب الأحيان. فالحرمان الشديد في الحميات المنحفة يفضي إلى نتيجة عكسية. إلا أن حمية الديتوكس، التي تحتوي على الخضروات والفاكهة والسلطات، والخالية من اللحوم والغلوتين والألبان والأجبان، أثبتت فاعليتها. وبفضل هذه الحمية، يمكن التخلص من أربعة كيلوغرامات تقريباً في الأسبوع. المميز في حمية الديتوكس أنها تساعد على التخلص من السموم المكدسة في الجسم، وتساعد على حرق الدهون، وتعالج مشكلة الانتفاخ وانحباس السوائل في الجسم، إضافة إلى كونها سريعة وممتازة لخفص الوزن.

ترتكز حمية الديتوكس على سلطة الفاكهة في وجبة الفطور أو الشوفان مع حليب اللوز، فيما يتم تناول طبق كبير من سلطة الكينوا أو العدس في وجبة الغداء. وخلال وجبة العشاء، يتم تناول الحساء الخفيف والمغذي. تضاف إلى هذه الوجبات الرئيسية حبتان من الفاكهة كوجبتين صغيرتين وثلاثة عصائر خاصة (ديتوكس)، يمكن تناولها خلال النهار. يفترض بهذه العناصر أن تمنح الجسم المزيد من الطاقة وتحول دون الإحساس بالتعب.

وعند اتباع حمية الديتوكس، يوصى بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل السبانخ، والكرنب، والعنب، والتوت، إضافة إلى الثوم والبصل والبيض الغنية بمركبات الكبريت التي تساعد الجسم على إنتاج مضادات الأكسدة وطرد السموم. لا بدّ أيضاً من شرب 12 كوباً من الماء في اليوم على الأقل، والابتعاد عن الكافيين والألبان.

هناك عدد كبير من وصفات حمية الديتوكس، ويعود إلى اختصاصي التغذية اختيار الوصفة الأمثل لكل شخص حسب وزنه واحتياجات جسمه.