هيئة السياحة في #تايلاند تجري استطلاعاً لرأي جيل الألفية العربي على مواقع التواصل الاجتماعي

26 يوليو 2020

أعلنت هيئة السياحة في تايلاند عن إجراء دراسة استطلاعية عبر الإنترنت تحت اسم "استبيان خارطة طريق تايلند المذهلة لجيل الألفية"، والتي تستهدف جيل الألفية (المواليد من 1981 حتى 1996) في منطقة الشرق الأوسط، لمشاركة وجهاتهم الأولى التي زاروها في تايلاند أو يرغبون في زيارتها في المستقبل.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الاستراتيجية التي وضعتها تايلند في سبيل استئناف أنشطتها السياحية مجدداً، واستعدادها لاستقبال السياح مرة أخرى على سواحلها، مع تراجع القيود المفروضة على السفر في مختلف أنحاء العالم، بغرض وضع خريطة لبعض أهم الأماكن التي يجب زيارتها في تايلاند.

وتستقبل تايلند سنوياً أكثر من 500,000 زائر من منطقة الشرق الأوسط، وحققت دخلاً يزيد عن 1.3 مليار دولار أميركي في عام 201. ويعدّ جيل الألفية العربي من بين أعلى المنفقين في العالم، إذ تصل نسبة الإنفاق إلى ضعف ما يصل إليه جيل الحقبة نفسها في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا. وهذا يعدّ حافزاً لنمو صناعة السياحة في تايلند. وقد صمم "استبيان خارطة طريق تايلند المذهلة" خصيصاً لجيل الألفية العربي، بهدف جمع وتطوير دليل إرشادي للنقاط السياحية المفضلة والوجهات الغير معروفة التي يمكن زيارتها.

سيتم إجراء الاستطلاع من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهيئة السياحة في تايلاند، كمنصتي فيسبوك وانستغرام، ويستمر حتى 26 أغسطس 2020، حيث ستنشر الهيئة عبر منصاتها مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو لمجموعة متنوعة من الوجهات السياحية في جميع أنحاء المملكة، لتتيح الفرصة لجيل الألفية العربي من مشاركة أماكنهم المفضلة في تايلند.

وستستخدم نتائج الاستطلاع لتطوير دليل السفر التايلاندي بصورة مثالية، بشكل يلبي تطلعات السياح، والذي سيتضمن أماكن سياحية جوهرية وغير معروفة بالإضافة إلى الوجهات السياحية الشهيرة لهذه الدولة النابضة بالحياة والطبيعة الخلابة، كما سيتيح الاستطلاع الفرصة للمشاركين بالدخول في سحب أسبوعي للفوز بمكبر صوت بلوتوث محمول (Bose SoundLink Revolve+)، والذي سيتم تسليمه للفائزين في بلد إقامتهم، في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت وعمان والبحرين وقطر ومصر والأردن ولبنان.