"العثور على الحرية".. قصة هاري وميغان وتكوين عائلة ملكية حديثة

جولي صليبا 27 يوليو 2020

تستقبل المكتبات في شهر آب/ أغسطس المقبل سيرة ذاتية للأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل، تكشف تفاصيل غير معروفة في حياتهما.

الكتاب الذي يحمل اسم "العثور على الحرية" أو Finding Freedom من تأليف أوميد سكوبي، محرر ملكي، وكارولين دوراند، منتجة حائزة على جائزة "إيمي" وكاتبة مساهمة في مجلة "إيل" وموقع مجلة "أوبرا".

وعن الكتاب، يقول سكويي ودوراند في بيان مشترك: "للمرة الأولى، يتجاوز كتاب "البحث عن الحرية" العناوين ليكشف تفاصيل غير معروفة في حياة هاري وميغان. كما يبدد الشائعات والمفاهيم الخاطئة العديدة التي يعاني منها الزوجان... وبفضل مصادرنا الفريدة وبالتعاون مع المقربين من ميغان وهاري، يقدم كتابنا الجديد صورة صادقة ونزيهة لزوجين واثقين ومؤثرين ومستقبليين لا يخشيان كسر التقاليد، ويصممان على خلق مسار جديد بعيداً عن الأضواء، لبناء إرث إنساني سيحدث فرقاً عميقاً في العالم... الهدف من هذا الكتاب هو تصوير هاري وميغان الحقيقيين، وهما زوجان يواصلان إلهام الكثيرين حول العالم من خلال عملهما الإنساني والخيري ولكن غالباً ما يتم تصويرهما بشكل غير دقيق".

كما يكشف الكتاب الجديد تفاصيل عن قرار الزوجين بالانفصال عن العائلة الملكية. ففكرة الانفصال عن العائلة الملكية راودت هاري قبل أن يتزوج ميغان لأنه كان غير سعيد للغاية لفترة طويلة وناقش مع وميغان فكرة السير في اتجاه مختلف قبل زواجهما. هذه التفاصيل الجديدة تثبت أن الزوجين لم يتخذا قرارهما بشكل متسرع كما زعم الكثيرون، لكن القرار حسم بسبب الضغط والاستياء الكبيرين اللذين شعر بهما الزوجان عندما كانا يعملان ضمن العائلة المالكة.

وكان الزوجان قد أعلنا تنحيهما عن واجباتهما الملكية في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، وانتقلا إلى كندا لفترة قبل أن يتوجها إلى كاليفورنيا في بداية شهر نيسان/ أبريل. وتزوج هاري من ميغان في أيار/مايو 2018، ورُزقا بطفلهما آرتشي في أيار/ مايو 2019.

تجدر الإشارة إلى أن كتاب "البحث عن الحرية" ليس سيرة رسمية أو معتمدة من الأمير هاري وزوجته ميغان، ولا يزعم إجراء مقابلات مميزة معهما، رغم أن المؤلفين، ولاسيما أوميد سكوبي، قريبان جداً من هاري وميغان. وأفادت بعض التقارير أن هاري وميغان تحدثا مع المؤلفين شخصياً، ولكن من تأكيد ذلك.