الحكم بالسجن على دنيا بطمة وشقيقتها في قضية "حمزة مون بيبي"

30 يوليو 2020

ذكر موقع "هسبرس" المغربي أن الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية في المحكمة الابتدائية في مراكش أصدرت قراراً بالحبس النافذ في حق الفنانة المغربية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام ومتهمتين أخريين على خلفية علاقتهن بقضية حساب فضائح المشاهير الذي عرف باسم "حمزة مون بيبي". وصدر هذا الحكم بعد جلسات طويلة استمرت يومين وفي نهايتها تم إصدار حكم آخر قضى بحبس ابتسام عاماً واحداً.

ووجه القاضي إلى دنيا وشقيقتها بحسب ما جاء في قرار الحكم تهم "المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمداً في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم من دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد".

ويأتي هذا بعدما أسقطت المحكمة عن الفنانة تهمة "المشاركة في النصب" وعن شقيقتها جنحتي "النصب والمشاركة في النصب". إلا أن وكيل الملك لدى ابتدائية مراكش عمد إلى الطعن في القرار أمام الغرفة الجنحية باستئنافية المدينة.

وقبل هذا تناقل الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للنجمة سجل أثناء وصولها إلى مبنى المحكمة برفقة زوجها المنتج البحريني محمد الترك. ولفت الأخير الانظار بمدى دعمه لها حين قام باحتضانها وتقبيلها.