جريمة اغتصاب جماعي تهز الشارع المصري بعد وقوعها بست سنوات

03 أغسطس 2020


أكدت مصادر أمنية مصرية أن تحقيقات موسعة تجرى بشأن واقعة اغتصاب جماعي لفتاة داخل أحد الفنادق الكبرى بمصر حدثت منذ عام 2014 على يد مجموعة من الشباب.

وكان قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل الجريمة، حيث كشفت صفحات تهتم بفضح قضايا التحرش عن وقوع جريمة اغتصاب لفتاة بفندق شهير عام 2014 بواسطة عدد من الشباب عبر تخديرها، وقاموا بتناوب الاغتصاب عليها، وتم نشر فيديو تم تصويره لعملية الاغتصاب.

وأوضحت المصادر الأمنية أن أجهزة الأمن تبحث عن الضحية حتى يتسنى لها الوقوف على حقيقة تلك الادعاءات، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن لم تتلق أي بلاغات بتلك الواقعة حتى يمكنها اتخاذ الإجراءات القانونية فيها.

وذكرت المصادر أن جهات التحقيق تفحص روايات الفتيات والشباب، الذين تحدثوا عن الواقعة تمهيدًا لتحديد أي منهم على صلة بالمجني عليها تمهيدًا للوصول إليها وسماع أقوالها في تلك الادعاءات.

من جانبها، أعلنت إدارة الفندق أنهم على دراية ويتابعون ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حادثة الاغتصاب، التي قد تكون وقعت بالفندق أثناء حفل خاص بأحد منظمي المناسبات والحفلات في عام 2014.

وأضاف الفندق في بيان تم نشره عبر حسابه على "تويتر" أنه "تم التواصل على الفور بين فريق عمل الفندق بالمجموعات المسؤولة عن تلك الأخبار لتقديم المساعدة والدعم، حيث إن من أهم أولوياتنا المحافظة على سلامة أمن ضيوفنا وزملائنا".

وأكدت إدارة الفندق التزامها بمساعدة السلطات والجهات المعنية المخولة في حال فتح تحقيق رسمي.

ويأتي الحديث، عن الواقعة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد كشف قضية طالب الجامعة الأميركية، أحمد بسام زكي، المتهم بالتحرش بنحو 50 فتاة.