خاص "لها" - بعد اعترافات ابنة شيري هانم.. مصدر قضائي يكشف العقوبات المنتظرة

القاهرة - "لها" 04 أغسطس 2020


بعد الاعترافات التي أدلت بها زمردة ابنة المتهمة شريفة رفعت، وشهرتها "شيري هانم"، المتهمتين بالاعتداء على القيم الأسرية، والتحريض على الدعارة، عبر مواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وأحيلتا للمحاكمة وفق مواد قانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

كشف مصدر قضائي في تصريح خاص لـ"لها" أنه وفقاً للقانون فإن العقوبة التي تواجه "شيري هانم" وابنتها حال إدانتهما بتلك الاتهامات، هي الحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين في تهمة نشر صور وفيديوهات خادشة للحياء العام، حسبما تنص المادة 178 عقوبات.

وأضاف: "وفي الدعوة بالإغراء للدعارة على مواقع التواصل الاجتماعي تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وغرامة لا تتجاوز 100 ألف جنيه".

وتابع: "في جريمة الاعتداء علي مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تتجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين. أما عن إنشاء حساب وإدارته على الإنترنت للتحريض على الفجور فتكون عقوبتهما الحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه, ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه, أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وقال المصدر القضائي إن عقوبة الاتهامات التي تواجه المتهمتين يمكن للمحكمة أن تأخذ بأعلاها، وبهذا فقد يكون الحكم المنتظر عليهما الحبس من سنتين إلى ثلاث سنوات وغرامة تصل إلى ثلاثمئة ألف جنيه لكل منهما.