تعليقات نارية من علي جابر وكلمة نابية بسبب نكبة مرفأ بيروت

06 أغسطس 2020

لفت الإعلامي اللبناني ومدير مجموعة MBC علي جابر الأنظار بتغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" وهاجم من خلالها السلطة السياسية في لبنان بكلمة نابية. وكتب: "أولاد الـ…. ولا أستثني أحداً، كلن يعني كلن". وتعرض على أثر هذا لبعض الانتقادات حيث أشار عدد من المتابعين إلى أن مثل هذه الألفاظ لا تليق به، فيما رأى آخرون أنه لا يمكن انتقاده أمام هول ما حدث.

وردّ على هذا من خلال تغريدة أخرى كتب فيها: "اتّهمني البعض بالخروج عن طوري في إحدى تغريداتي... بعد الذي حصل في بيروت البقاء في الطور هو خيانة".

وكان جابر قد أطلق قبل هذا تغريدات نارية جاء فيها:"الوقت ليس للصلوات أو الأشعار أو الأغاني، على أهميتها. الوقت الآن هو وقت الغضب... الغضب... الغضب". واضاف: "أحيي التلفزيونات اللبنانية على تغطيتها المهمة لجريمة قتل بيروت".

وتابع: "وأتمنى أن توقف التركيز على وجوه السياسيين القبيحة والمزيفة وتسلبهم فرصة تبييض وجوههم وهم المجرمون وأساس المصيبة وأن تركز على الناس الحقيقيين المنكوبين ومأساتهم". ليغرّد بعد ذلك: "في اليوم التالي وقد تبين هول ما حصل. بيروت بحاجة للمساعدة، ليس المقصود المساعدة الانسانية، بل المساعدة على القضاء على هذه النخب السياسية المجرمة وأدواتها من الأحزاب والميليشيات التي أوصلت بلادنا الى هذا الدِمار. الله لا يقيمن واحد واحد. الذي حصل في بيروت اليوم ليس حادثاً، إنها جريمة موصوفة والمجرم معروف".