بالفيديو – زهير مراد في مشهد مؤثر من فوق الركام: "تعب السنوات ضاع في ثوانٍ"

12 أغسطس 2020

بعد مرور أسبوع على حدوث فاجعة الانفجار في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت وتضرر دار الأزياء الخاصة به بشكل بالغ، خرج المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد عن صمته خلال لقاء أجرته معه مقدّمة البرامج نسرين ظواهرة على شاشة قناة "الجديد" اللبنانية.

وقال مراد وهو يقف أمام الركام على مقربة من المكان، إنه لا يتمكن من وصف هول ما حدث، وإن رؤية مشاهد الدمار تدفعه إلى البكاء وفريق العمل، مع الإشارة إلى أنه اراد خلال 20 عاماً نقل الصورة الأفضل عن بلده لبنان.

وأضاف أنه لطالما أراد الوصول إلى العالمية مهاجماً السلطة السياسية ومتحدثاً عن الحكّام الفاسدين. واعتبر مراد أن هؤلاء قضوا على أحلام الشباب معبّراً عن تأثره الشديد، لأن تعب السنين ضاع في ثوان قليلة.

ولفت مراد الى أنه تم القضاء على ذكرياته وعلى أرشيفه الخاص الذي يروي سيرته منذ البدايات حتى الآن، مضيفاً أن كل التصاميم والمحترفات تلاشت فجأة.

وتابع حديثه متوجهاً إلى الحكّام: "دعوا الشعب اللبناني يحكم نفسه بنفسه لأنه ذكي أو اتركوا الأمر لأي إدارة أجنبية فحكّامنا فاسدون".

ويأتي هذا بعدما نشر زهير مراد في وقت سابق فيديو أظهر من خلاله حجم الدمار الذي لحق بداره مع تعليق مؤثر جاء فيه: "قلبي كسر. لا أستطيع التوقف عن البكاء. جهود سنوات ضاعت في دقيقة واحدة. شكراً لله على كل شيء".