دار Saint Laurent وأنتوني فاكاريلو يعيدان إحياء تصاميم مجموعة من الستينيات

13 أغسطس 2020

قررت دار Saint Laurent ومديرها الإبداعي أنتوني فاكاريلو شراء مجموعة ملابس "فينتدج" من المصمّم Olivier Chatenet. وتضمنت 4 آلاف قطعة تعود بتواريخ تصميمها إلى ما بين العامين 1966 و1985.

وتعليقاً على هذا، قال فاكاريلو في حديث إلى مجلة WWD: "أحب أن تعود هذه المجموعة إلى الحياة وأن تصبح مفيدة. وقد شعرت بالفرح لأنني أعدتها إلى الظهور في الـ30 عاماً الماضية من خلال المعارض المختلفة التي أقمتها في باريس وهونغ كونغ وشانغهاي. إلا أنني لم أكن أمتلكها، ولطالما أحببتها رغم ذلك".

وبدوره، أشار Chatenet إلى أن لا بد من إغناء القطع بشكل دائم من خلال مشاريع عدة، لافتاً إلى أن هذا يتطلب الكثير من الوقت والجهد على مستوى الحفظ ووضع اللوائح والصيانة والتخزين والتوثيق. وذكر أنه أراد أن يولي أمر العناية بها إلى شريك يمكن الوثوق به. وتابع: "تمتلك دار Saint Laurent مع أنتوني فاكاريلو حرية التصرف والاستثمار في هذا الشأن، وأنا أثق بهما كثيراً".

ويشار إلى أن المجموعة تتضمن المعاطف والفساتين والبدلات والقمصان والملابس المصنوعة من الصوف والحقائب والأحذية والمجوهرات والأوشحة، فضلاً عن ملابس السهرة والتصاميم المستوحاة من التراث الافريقي العائد إلى العام 1967.