بالفيديو والصور - رسائل من القلب من مصمّمين لبنانيين لبيروت

14 أغسطس 2020

رغم الخسائر التي تعرّضت لها محترفاتهم والمعارض الخاصة بهم بسبب انفجار بيروت الكبير، لم يتردّد كبار مصمّمي الأزياء اللبنانيين في التعالي على جراحهم وإبداء تعاطفهم مع مدينتهم المنكوبة كلٌ على طريقته.

إيلي صعب

نشر مقطع فيديو مؤثراً أرفقه بالتعليق: "صلّوا من أجل لبنان، من أجل الضحايا والعائلات التي أصابتها هذه المأساة المروعة. بيروت ستنهض من جديد، ستبقى مصدر استيحائنا الكبير. ولا شك في أن مقاومة أهلها ستستمر من أجل تعزيز الروابط المشتركة. سنبقى موحّدين وسيدعم كلٌ منا الآخر من أجل تجاوز هذه الأزمة".

ربيع كيروز

نشر صورة له أظهرت تعرّضه لإصابة في رأسه، ووجّه في التعليق رسالة إلى متابعيه: "أصدقائي الأعزاء، كما هي حالكم ما زلت أحاول امتصاص الصدمة التي سبّبتها هذه الكارثة. أتمنى أن تكونوا أنتم وعائلاتكم بخير. لقد أدفأت الآلاف من رسائلكم وصلواتكم قلبي ومنحتني القوة من أجل المضي قدماً... أنا أتماثل إلى الشفاء بعد أن عانيت من نزيف في الرأس. الكلمات لا تكفي، لن ننسى، سنحاسب، سنعيد البناء و... سنرقص".


زهير مراد

نشر المصمّم صورة لمبنى داره الذي ألحق به الانفجار أضراراً بالغة، وأضاف إليه من طريق الفوتوشوب رسماً للعَلَم اللبناني. وتعليقاً كتب: "دمّر كل ما في أحيائنا في بيروت. لكنني ممتن لأنني ما زلت وفريق العمل بخير. أتمنى أن ترقد أرواح ضحايا المأساة بسلام. لقد تأثرت كثيراً".


عبد محفوظ

فاجأ المصمّم اللبناني متابعيه بصورة نشرها على حسابه في "إنستغرام" وظهر فيها وهو يشارك في الاحتجاجات التي شهدتها بيروت بعد وقوع الانفجار الكبير. وعلّق: "أول مرة بشارك لأن مش معقول لي عم يصير فينا. عبد محفوظ " وأضاف: "لح ترجع بيروت ولبنان متل قبل وأحسن إن شاء الله".