بلاغات جديدة بتُهم غسيل الأموال ضد مشاهير بينهم عهود العنزي

16 أغسطس 2020

كشفت تقارير إعلامية خليجية تلقي النيابة العامة في الكويت 15 بلاغاً جديداً بجرائم غسل الأموال، من بينهم سندس القطان وعبدالله الجاسر (عبودكا) وعهود العنزي، ليرتفع بذلك عدد المحالين من "وحدة التحرّيات" إلى نحو 40 بلاغاً.

وكشف مصدر مطّلع لصحيفة "القبس" الكويتية أن "بين البلاغات الجديدة 6 ضد مشاهير جدد، إضافة إلى بلاغات أخرى ضد شركات، ووافدين تضخّمت أرصدتهم أيضاً".

وحول مصير هؤلاء المبلَّغ ضدهم، وما إن كانوا مُدانين فعلاً بجريمة غسل الأموال ووجود أدلة ثابتة ضدهم، ردّ المصدر قائلاً: "عندما يتحوّل أشخاص من معدومي دخل، إلى أن تكون في حساباتهم ملايين الدنانير، فذلك يعني أن هناك شبهات كبيرة".


وتابع: "البحث يجري حالياً لمعرفة ما إذا كان مصدر هذه الأموال مشروعاً أم لا"، مبيناً أن "قرارات تجميد الأرصدة ومنع السفر تُعدّ إجراءات احترازية، تحسّباً لثبوت الشبهات بحق المبلَّغ ضدهم".

ووفق المصدر، فإن "الإحالات لن تتوقّف بحق كل من يثبت تضخّم أرصدتهم المصرفية، وقد يطول الأمر مراقبة من يُسمون "مرتزقة السياسة" ومخرّبي العلاقات مع الدول الصديقة الذين يتحصّلون على مبالغ مالية كبيرة لقاء انتقاد دول أخرى صديقة، فكل من تضخّمت أرصدتهم سيحالون إلى النيابة العامة بلا استثناء، والجميع تحت الرصد".