مجموعة Tornabuoni 1927 من سلفاتوري فيراغامو للرجال: تلاقي الحاضر والماضي

18 أغسطس 2020
تلاقى كل من هذا المعلَم الهام والتاريخ المميز ضمن مسيرة Ferragamo معًا ليكونا الإلهام لعنوان خط جديد من الاكسسوارت المخصصة للرجال. حيث تتربّع ساحة Spini Feroni، والتي تعدّ القلب الفلورانسي النابض بالنسبة لدار الأزياء، عند مدخل شارع Tornabuoni، بينما يصادف عام 1927، العام الذي عاد فيه سلفاتوري فيراغامو إلى إيطاليا بعد تحقيق نجاح باهر في هوليوود.

يجسّد الخط الجديد بتكامل، عبر رُقيّه المميز، و أناقته وسحره الشبابي براعة فيراغامو المبتكرة وإرثه الحرفي، من خلال إيلاء عناية فائقة في اتباع أحدث تقنيات الإنتاج.

يضمّ خط Tornabuoni 1927 مجموعة منتقاة من القطع الجلدية كبيرة الحجم وكذلك قطع جلدية صغيرة مصمّمة بشكل رئيسي لتلائم أوقات الفراغ والراحة، ولتناسب تلك اللحظات الأنيقة التي نقضيها خارج المكتب. فهذا الخط الجديد له هوية محدّدة ولكنه يضم في الوقت ذاته عناصر شبابية وقطع بأسعار في متناول الجميع.

تضمّ تشكيلة القطع الجلدية كبيرة الحجم ثلاثة أنماط رئيسية:

مجموعة منتقاة من الحقائب المصنوعة من جلد الغزال، طريّة للغاية وخفيفة بشكل لا يصدق، تضمّ حقيبة بحّارة sailing، وحقيبة tote متوفرة باللونين الأسود والأبيض، بالإضافة إلى حقيبة يد "كلاتش". جميعها تتميز بوجود دمغة لوغوTornabuoni 1927 كعلامة فارقة تميّز القطع.

مجموعة من الأكسسوارات المصنوعة من النايلون مزينة بشعار مصنوع من المطاط ثلاثي الأبعاد: من بين القطع حقيبة ظهر واسعة مزوّدة بحمّالات كتف مبطّنة باستخدام القماش التقني، وتعدّ مثالية للأشخاص كثيري التنقل ضمن المدينة، هناك كذلك حقائب تسوق totes، وتبرز بشكل خاص النسخة الحمراء من الحقيبة مع كتابة باللون الأسود وكذلك الحقيبة باللون الكحلي.

وأخيرًا ضمن المجموعة، ومجدّدًا باستخدام النايلون، لكن مع وضع الشعار على بطاقة صغيرة من الجلد: نجد حقيبة ظهر، حقيبة خصر، وحقيبة من دون مسكات باللونين الأسود والكحلي، إضافة إلى حقيبة كتف صغيرة الحجم.

من بين التصاميم التي تبرز ضمن مجموعة القطع الجلدية الصغيرة المصنوعة من جلد الغزال، محفظة، باللونين الأسود و الأبيض، كذلك حافظة بطاقات ائتمانية بنفس الدرجات اللونية.

تبدو مجموعة Tornabuoni 1927 وكأنها تخلق رابطًا خاصًا بين الماضي والحاضر، إذ يضمّ هذا الخط الجديد حملة إعلانية تستحضر عوالم غامضة تشبه الأحلام. حيث يعيد استخدام الضوء والظلّ ببراعة إلى الأذهان الأعمال الشهيرة للرسامين الفلمنكيين، فقد تم إدخال أكسسوارات المجموعة الجديدة ضمن أعمال فنية حقيقية حيّة tableaux vivants . أعمال فنية تندمج مع الحياة اليومية، تم عرضها أمام خلفية يتوسطها قصر أنيق قابع بين هضاب فلورنسا.

المجموعة متوفرة عبر المتجر الإلكتروني وفي جميع متاجر Salvatore Ferragamo.