النيابة البحرينية تحيل محطمة التماثيل إلى المحاكمة.. وخالد بن أحمد يعلّق

16 أغسطس 2020

تداول رودا مواقع التواصل الإجتماعي بشكل واسع مقطع فيديو يرصد سيدة خلال تحطيم تماثيل في أحد المحال التجارية في البحرين، مثيرة جدلاً واسعاً بسبب ما اعتبرته "تحطيماً للأصنام".

وظهرت السيدة في الفيديو بالنقاب خلال اقترابها من التماثيل، قبل ان تنادي على العامل وتسأله "شنو هاذا؟"، ثم تبدأ بتحطيمه وسط ذهول العامل الذي حاول إيقافها، فبادرته بالصياح: "هل يرضى حمد بن عيسى بذلك؟".


وعلّق الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية السابق ومستشار جلالة ملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة للشؤون الدبلوماسية على مقطع الفيديو المتداول.

وغرّد في حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "تكسير الرموز الدينية ليس من طبع اهل البحرين. وهي جريمة تنم عن كراهية دخيلة ومرفوضة . فهنا تعاقبت وتعايشت كل الاديان والطوائف والشعوب. ومن قام بها غريب ليس منا".

واتّهمت النيابة العامة البحرينية امرأة بإهانة رمز ديني وأحالتها للمحاكمة. وقالت النيابة في بيان إنّها تلقّت بلاغا من مركز شرطة منطقة النبيه صالح (4 كلم جنوب المنامة) "عن قيام امرأة بتكسير مجسمات بأحد المحلات"، فاستجوبت المتهمة "وواجهتها بأقوال الشهود والفيديو المصور" واعترفت "بقيامها بتكسير تلك المجسمات".

وتابعت أنه تم "توجيه تهم الاتلاف العمد والتعدي علناً على احدى الملل والاهانة علناً لرمز موضع تمجيد لدى أهل ملة وذلك تمهيداً لإحالة القضية للمحكمة المختصة".