ماذا عن أسابيع الموضة العالمية في سبتمبر 2020؟

18 أغسطس 2020

تنتظر عاشقات الموضة حلول شهر أيلول (سبتمبر) المقبل (2020) حيث من المقرر أن تقام العديد من عروض موسم ربيع وصيف 2021. وفي هذا السياق أعلن اتحاد الخياطة الراقية في العاصمة الفرنسية باريس أنه من الممكن أن تتم استعادة الحدث تماماً كما كان عليه قبل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن العروض ستترافق مع العنصر الافتراضي الذي فرضته الأزمة الصحية. ومن الممكن أن يدعّم الحدث بمنصات إلكترونية رقمية من أجل إتاحة فرصة الحضور أمام الأشخاص الذين لم يتمكنوا من مشاهدة العروض بشكل مباشر.

وأشار تقرير لموقع Le Figaro الفرنسي إلى أنه تم تحديد مواعيد أسابيع الموضة في المدن العالمية الأخرى لاحقاً. وافاد بأنه تم اختصار حدث نيويورك بـ3 أيام بدلاً من اسبوع واحد وأن العروض ستقام بين 14 و16 أيلول (سبتمبر) 2020 ومن الممكن أن يجري التمديد حتى 17 منه في حال بدا هذا ضرروياً.

ومن المرتقب، بحسب التقرير، أن يغيب عن الحدث كل من Marc Jacobs وMichael Kors. اما في ميلانو فأعلنت عودة العروض بين 22 و28 أيلول (سبتمبر). ومن المتوقع أن يتم تقديم الأزياء بالطريقتين المباشرة والرقمية. وأفاد تقرير الموقع الفرنسي بأن 28 علامة من بينها Fendi وMax Mara وEtro وMarni وVersace قد تنظم العروض المباشرة. كما ستقدم Prada أولى مجموعاتها التي تعاونت من خلالها مع المصمم راف سايمون.